اعلان

مشكلات تواجه مستثمري أسيوط.. الطرق وتسهيل الإجراءات الأبرز

يواجه مستثمري الصعيد، حالة من المعوقات التي تحد من زيادة الاستثمارات، وهو الأمر الذي يتطلب تدخل عاجل من الحكومة المصرية، لإنهاء تلك المشكلات، خاصة مع توجيهات الرئيس بالاهتمام بمحافظات الصعيد، التي لها أهمية خاصة، في تنفيذ برنامج الإصلاح للاقتصاد المصري، وهو ما نستعرضه خلال التالي:

كشفت نجوى عبد الله، رئيس جمعية سيدات الأعمال بأسيوط، أن هناك بعض التحديات التي تقف عائقا أمام العملية الاستثمارية في محافظات الصعيد بشكل عام، ومحافظة أسيوط بشكل خاص.

اقرأ أيضا.. صندوق النقد يحث مصدري نفط الشرق الأوسط على تنويع الاقتصاد

وأضافت "عبد الله"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن العديد من مستثمري أسيوط، يواجهون عدة مشاكل، من بينها عدم توفير طرق كافية لنقل بضائع المصنعين والتجار داخل المحافظة، بجانب قلة توفير وسائل النقل أيضا.

وأكدت، رئيس جمعية سيدات أسيوط، أن تلك المشاكل التي تواجه العملية الاستثمارية بالمحافظة، تحتاج لتدخل الجهات المختصة للدولة، الاهتمام لإنشاء بنية تحتية سليمة، بجانب التدخل أيضا لتسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين، بداية من الحصول على تراخيص المصانع وغيرها، وذلك حتى يتم تشجيع المستثمرين على زيادة الاستثمارات.

اقرأ أيضا.. البيروقراطية في مواجهة الإصلاح الاقتصادي.. مستثمرو أسيوط يطالبون بتفعيل قانون التراخيص الصناعية والتشريعات الميسرة للتنمية

من جانبه قال على حمزة، رئيس جمعية مستثمري أسيوط، إن صعيد مصر يحتاج لمزيد من الاستثمارات، للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة، وإزالة التحديات التي تعوق الاستثمار.

وأضاف "حمزة"، أن أهم تلك التحديات والمشاكل التي نقف في وجه مستثمري الصعيد بصفة عامة، ومحافظة أسيوط بصفة خاصة، هي الضرائب العقارية، بجانب إقامة مجمعات صناعية لخدمة الشباب حديثي التخرج، عبر اكتمال البنية التحتية لبعض المدن الصناعية.

وأكد رئيس جمعية مستثمري أسيوط، على ضرورة تدريب العمالة حتي تصبح صالحة لسوق العمل، بجانب تشجيع التصدير، والحد من الاستيراد خصوصًا السلع التى من الممكن الإستغناء عنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)