اعلان

خطوات ومواعيد تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن فتح باب التظلمات أمام المرفوضين من المتقدمين لوحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، وحددت خطوات تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي، لاستيفاء المعلومات حول المرفوضين من شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر، وأعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب التظلم أمام المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي حتي نهاية الشهر الجاري.

تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي 2019

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم فتح باب التظلم للمواطنين غير المنطبق عليهم الشروط، من 1 : 30 إبريل 2019، كفرصة أخيرة للمواطن لتغيير موقفه حال انطباق الشروط عليه، ولن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط عليهم وقت التقديم، خاصة متجاوزي الحدود القصوى والدنيا للدخل والسن (المُعلن عنها سابقا)، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المكتملة خلال الفترة، أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حال عدم استيفاء التوقيعات.

اقرأ أيضا.. وزارة الإسكان الاجتماعي تعلن بشرة خيرة عن حجز الأراضي بـمدينة سفنكس الجديدة .. تعرف على موعد الحجز وكيفية التقديم

خطوات تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي 2019

وأضافت، عبد الحميد، أنه ولأول مرة في تاريخ برنامج الإسكان الاجتماعي، سيتم إتاحة إرسال التظلم إلكترونيا، وليس من خلال أي وسيلة أخرى، عبر الخطوات التالية:

1- إدخال الرقم القومي للمواطن على الرابط الإلكتروني (https://complaints.shmff.gov.eg).

2- سيقوم الصندوق بدراسة التظلم المُرسل، ومراجعة المستندات والبيانات المطلوب استكمالها.

3- سيتم نشر النتيجة بعد انقضاء شهر من غلق باب التظلم، أي من 1 : 30 مايو 2019.

4- على أن يقوم المواطنون المقبول تظلمهم بسداد الدفعة الأولى من الأقساط ربع السنوية من 1 : 30 يونيو 2019.

تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي 2019

من ناحية أخرى قال صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تقدم للإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، نحو 223 ألف مواطن للحصول على وحدات إسكان اجتماعي، تم قبول نحو 177500 شخص، وهناك نحو 40 ألف مواطن تم رفضهم لعدم مطابقتهم شروط الإعلان.

تظلمات المرفوضين في شقق الإسكان الاجتماعي 2019

وكشفت وزارة الإسكان عن فتح باب التظلمات بداية من أول إبريل الجاري، وحتى نهاية الشهر، فعلى الراغبين في تقديم تظلم اتباع الخطوات والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني، لدراسة من خلال الشروط التي تم الإعلان عليها داخل كراسة الشروط، عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، أو إرسال رسالة على الرقم الذي تم تحديده لتلقي الشكاوي من المتظلمين من نتيجة الإعلان العاشر، وسيتم الرد عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً