اعلان

مراجيح وملاهي.. "أهل مصر" يرصد اهتمامات فقراء وأغنياء بني سويف فى شم النسيم (صور)

كشفت احتفالات أهالي بني سويف بشم النسيم، اليوم الاثنين، عن الفوارق بين اهتمامات فقراء وأغنياء المحافظة خلال الاحتفالات، بداية من أنواع المأكولات، وصولًا إلى وسائل وأماكن الفسح والترفيه.

"أهل مصر"، كشفت بعض تلك الفوارق فى مجموعة من صور احتفالات الأهالي، بعدد من المدن والقرى المختلفة بمحافظة بني سويف، والتي رصدت اختلاف اهتمامات الأسر والأطفال، حسب البيئة المحيطة والمتاح من وسائل الترفيه.

النيل وحمامات السباحة

في مدينة بني سويف، حرصت الأسر ميسورة الحال، إلى الخروج للأندية وحدائق المؤسسات القضائية والشرطية، حمامات السباحة بالأندية والفنادق، والتي تكون بمقابل مادي يمنع الأسر البسيطة وأطفالهم من الإستمتاع به.

أما فى قرى المحافظة، وخاصة الواقعة على مجرى نهر النيل، شمالًا وجنوبًا، فحرص الأطفال على الاستحمام بمياه النيل، الذي يفتح ذراعيه دائمًا للبسطاء بالمجان، بعدما أغلقت الإمكانيات المادية أبواب الأندية وحمامات السباحة بالفنادق، أمامهم لعجزهم عن سداد قيمة تذكرة الدخول.

المراجيح والملاهي

وفى حالة أخرى من حالات التناقض بين وسائل الترفيه، التى تفرق بين البسطاء وميسوري الحال، رصدت عدسة "أهل مصر" الفرق بين إهتمامات الأطفال من أسر الطبقتين، حيث اهتم أطفال القرى بالخروج للملاهي الشعبية البدائية "مراجيح"، تمركزت منذ أيام بـ"وسعاية" القرية.

وفي المدن، حرص أطفال الأسر ميسورة الحال، على الخروج للأندية التى يشتركون فى عضويتها، أبرزها نادي بني سويف الرياضي، الذي فتح أبوابه للاعضاء منذ الصباح الباكر، وحول أحد الملاعب الفرعية لملاهي جاهزة "فك وتركيب" لزيادة إستمتاع أطفال الأعضاء بأجازة شم النسيم.

السردين والرنجة

وعن اهتمامات أهالي المحافظة بالأطعمة المفضلة خلال الاحتفال بشم النسيم، رصدت "أهل مصر" إقبال الأسر البسيطة على الأسواق الشعبية لشراء وجبة بسيطة، الفسيخ والسردين والبصل الأخضر والليمون، مضافًا إليها الفول والطعمية، وذلك نظرًا لتكلفتها المادية القليلة.

أما الأسر ميسورة الحال، فرصدنا إقبالهم على الهايبرات الشهيرة ومحلات السوبر ماركت، لشراء معروضاتها من "الرنجة والملانة والفسيخ السوبر والترمس الجاهز والحينة والمياه الغزية المعلبة"، كوجبة موسمية للمشاركة فى احتفالات شم النسيم.

الصحة مستعدة

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، حالة الطوارئ بالمستشفيات، خلال احتفالات مواطنى المحافظة بأعياد الربيع وشم النسيم، كما تقرر إلغاء ووقف كل الإجازات والتصاريح لرؤساء الأقسام والأطباء، والتأكيد على الانضباط والتواجد الفعلي لجميع العاملين بالمستشفيات ومرفق الإسعاف.

"واتس آب المحافظة"

فيما أعلنت محافظة بني سويف، تفعيل غرفة العمليات على مستوى الوحدات المحلية والمديريات الخدمية، لمتابعة إحتفالات مواطني المحافظة بشم النسيم، خلال فترة إجازه أعياد الربيع، بالإضافة لتخصيص خط على تطبيق "واتس آب"، لتلقى شكاوى ومشكلات المواطنين، إضافة إلى الخطوط الساخنة أو الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، أنه وجه بالتعامل الفعال مع أية شكاوى، ترد من غرف العمليات الفرعية وتتطلب التدخل السريع، والتجاوب السريع مع شكاوى ومشكلات المواطنين التي ترد عبر الخطوط الساخنة أو الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي أو خدمة الواتس آب، على مدار الـ24 ساعة، لمتابعة مستوى الخدمات والمرافق الحيوية على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل