اعلان

وزير التنمية: إزالة 2000 حالة تعد على بحيرة المنزلة لرفع كفاءتها وتطويرها

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أنه تم إزالة 2478 حالة تعد على بحيرة المنزلة، بإجمالي مساحات تبلغ 26 ألفًا و897 فدانًا بالتنسيق مع أجهزة محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن الدولة لن تسمح بأي تعديات جديدة على البحيرة التي تمثل ثروة قومية يجب استغلالها اقتصادياً وسياحياً لصالح الشعب المصري.

إزالة حالة تعد ببحيرة المنزلة

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لرفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة وإزالة التعديات عليها.

اقرأ أيضًا.. السيسي يشهد احتفالية عيد العمال من الإسكندرية

رفع كفاءة وتطوير بحيرة المنزلة

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم إزالة 602 حالة تعد بمحافظة الدقهلية على مساحة 4 آلاف و46 فدانًا و356 حالة بمحافظة دمياط على مساحة 4 آلاف و882 فدانًا، و1520 حالة بمحافظة بورسعيد على مساحة 17 ألفاً و966 فدانًا، مؤكدًا الاستمرار في الاهتمام بالبحيرة والقضاء على التلوث بها وتعظيم الاستفادة منها كمصدر طبيعي للأسماك والاهتمام بالمناطق المحيطة بها لتكون مناطق لوجيستية.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة غدًا.. تعرف على التفاصيل

وقال وزير التنيمة المحلية، إن التنسيق مستمر بين الوزارة والمحافظات المطلة على البحيرة لإزالة التعديات المطلوبة داخل البحيرة وعلى حرم البحيرة لتنفيذ الطريق الدائرى المطلوب حول البحيرة.

مشروع تطوير وتطهير بحيرة المنزلة

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن مشروع تطوير وتطهير بحيرة المنزلة من أهم المشروعات القومية التي توليها الدولة اهتماماً كبيراً لأنها من أهم البحيرات الطبيعية وأصلحها لتربية الأسماك مؤكداً أن التعديات التي تم إزالتها ساعدت بشكل كبير في عودة الحياة الطبيعية لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل