اعلان

بدء افتتاح الجلسة الاولى من مؤتمر "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني" بأكاديمية الفنون.. صور

كتب : دينا دهب

بدأت في التاسعة والنصف صباحًا الجلسة الاولى من المؤتمر العلمي الأول بأكاديمية الفنون والذي يحمل اسم "الفن الافريقي.. أيقونة الإبداع الانساني" وذلك داخل قاعة ثروت عكاشة للمؤتمرات داخل الأكاديمية وذلك بالسلام الجمهوري ثم كلمة من رئيس الاكاديمية الدكتور اشرف زكي .

اقرأ أيضًا.. افتتاح المؤتمر العلمي الأول بأكاديمية الفنون بعنوان "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني" اليوم

مؤتمر "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني"

مؤتمر "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني"

وآدار الجلسة الأولي زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون، وتضمنت الجلسة عدة محاور كان من بينها كيفية استخدام الالات الإيقاعية الافريقية في بعض الألحان المصرية، والحديث عن فنون أداء الموسيقى والغناء الصوفي في دول شمال افريقي بكلمة من عاطف امام فهمي، والموشحات الاندليسية في دول شمال افريقيا بين التشابه والاختلاف بكلمة من أشرف عبدالرحمن، بينما كان هناك حديثا عن تناغم الطبيعة في موسيقي السودان الحديثة وتحدثت فيها رجاء موسي عبدالله من السودان .

مؤتمر "الفن الافريقي أيقونة الابداع الإنساني"

المؤتمر يقام تحت رعاية إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وبحضور رئيسته غادة جبارة نائب رئيس الاكاديمية وإيمان مهران مقرر المؤتمر، وكل من أشرف هيكل عميد المعهد العالي للموسيقي العربية وحنان ابو المجد عميدة معهد الكونسرفتوار، وعاطف عوض عميد معهد البالية، ونيفين الكيلاني عميدة المعهد العالي للنقد الفني، ومحسن التوني عميد المعهد العالي للسينما، ومصطفي جاد عميد المعهد العالي للفنون الشعبية.

وشارك في إفتتاح المؤتمر اليوم الثلاثاء عدد من الدول العربية والافريقية منها :"السودان، المغرب، الجزائر، اليمن، وغيرها من الدول".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً