اعلان

تعرف على أغرب 5 أمراض نفسية في العالم .. ممنوع الدخول للقلوب الضعيفة

متلازمة اليد الغريبة

يوجد أمراض نفسية عديدة تجعل الجميع يندهش من النفس البشرية المتغيرة، بينما هذه الأمراض لها علاج ربما دوائي أو نفسي مع الأطباء النفسيين، ولكن هناك أمراض نفسية أغرب من كافة الأمراض، فهل تتوقع أن يدك ذات مرة تخرج عن طوعك وتخرج عن سيطرتك وتقوم بما لا تريد وكأن أحد أخر يحركها؟ هل هناك من قال لك ذات مرة أنه مات وعاد للحياة مرة أخرى؟ هل إن سمعت أو رأيت رقم 13 يظهر عليك كل علامات الخوف والرعب؟ قد تقول أن هذه الأمور ما هي إلا أوهاما أو شكل من أشكال الجنون، ولكنها أمراض لم تخطر على بالك ولن يتوقعها أحد، ففي النهاية هي أمراض أغرب من أن خيالك يتوقعها، فقط للقلوب القوية تابع القراءة واستكشف أغرب الأمراض النفسية في العالم.

- هناك قوة خفية تحرك يدك (متلازمة اليد الغريبة):

تعتبر متلازمة اليد الغريبة من الأمراض الغريبة و التي تعتبر نادرة، حيث ذكر موقع "Health line" أعراض هذا المرض، حيث ذكر أن المريض يشعر أن يده المتصلة بجسده ليس منه، بينما مقتنع أنها لا تنتمي له، كما أنها لديها إرادتها الخاصة والتي تكون متضادة مع جسمه وتتصارع معها، وأنها ذات كيان خاص.

اعتقاد الأطباء: حيث يبرر الأطباء أن هذه المتلازمة تأتي للأفراد الذين يعانون من تلف في الجسم الثفني، وهذا الجزء الذي يقوم بربط بين نصف الكرة المخية بالنصف الأخر في الدماغ، كما يروا أن الأسباب الأخرى لهذا المرض هو حدوث متلازمة السكتة الدماغية والضرر الذي يحدث على الفص الجداري.

الأعراض:

• يعتبر عدم التحكم في اليد طبعا العرض الهام والبارز في متلازمة اليد الغريبة، وذلك لأنها تتصرف بشكل مستقل، حيث أنها تتحرك وتقوم بأفعال كأنها تتبع شخص أخر، قد تقوم بلمس وجهك أو تمسك شيء بشكل متكرر، وقد تتركه من تلقاء نفسها، حتى يمكن أن تغلق الباب الذي قامت اليد الأخرى بفتحه.

• حيث أن اليد الغريبة تفشل في إتباع الأوامر و قد تقوم بأفعال خطرة عليك وعلى من حولك.

متلازمة اليد الغريبة

- هل تشعر أن أبيك أو أمك أو أحد الأقارب تم استبداله بأخر؟ هنا (متلازمة كابجراس):

تأمل فيمن حولك هل هناك من تعتقد أنه ليس هو وأنه تم استبداله بأخر؟، يذكر أن مرضى متلازمة كابجراس أنهم يظنون أن هناك أحد من أقاربهم ليس هو بل هناك من قام باستبدالهم بأخر، وهذا يحدث في الأغلب مع الأقارب، كما يعتبر هذا المرض يشبه الفصام أو الذهان.

الأعراض:

• تكون الأعراض لمتلازمة كابجراس محبطة للمصاب والمحيطين بيه من أسرته. 

• حيث يتعامل الشخص المريض بشكل طبيعي بالكامل مع بقية الأسرة ولكن مع الشخص الذي يعتقد أنه مستبدل لا يتعامل معه بالشكل الطبيعي.

• عندما يبدأ الشخص في الاعتقاد أن هناك شخص ما تم استبداله بأخر، وهذا يعتبر أبرز الأعراض.

• يشعر الشخص المصاب بالخوف والقلق والضغط إلى أن يصل للشخص الحقيقي.

متلازمة كابجراس

- "الحي أبقى من الميت" متلازمة الجثة المتحركة.. مرض الفصام الذي يظن المريض أنه ميت:

هل تشعر أن تم تشويهك وأنت ميت ثم عدت للحياة وقد فقدت عضو من أعضائك؟ هنا المريض يظن أنه بالفعل ميت، أو ربما كان ميتا و حدث إعجاز ألاهي ليعود للحياة مرة أخرى، وهذا تبعا لما ذكر في موقع " all thats interesting" كما يظن المريض أنه تم تشويهه بشكل بشع أثناء الموت مثل حدوث نزيف في الدم وسرقة أعضائهم، حيث تنتشر هذه الحالة عند مرضى الفصام والأشخاص الذين يعانون من الصدمات النفسية.

الأعراض:

• حين الإصابة بالمرض فهناك عرض أساسي وهو عدم الشعور بالحياة ووجودك بها، وأنك ميت من ضمن الأموات، كما تكون مقتنع أن ليس هناك شيء له قيمة أو معنى.

• قد تشعر بهذه الأعراض في الجسد بالكامل أو تشعر بها في بعض الأعضاء والأجزاء من الجسد أو قد تكون أرواحهم فقط.

• الشعور الاكتئاب.

• الهلوسة والقلق.

• كما من ضمن الأمراض الوسواس المرضي.

• كما يحدث أن تقوم بإيذاء نفسك أو الموت.

متلازمة الجثة المتحركة

- الزومبي الحقيقيين في متلازمة آكلي لحوم البشر: 

من الأمراض الغير متوقعة والنادرة والغريبة وتسمع Cannibal Disease، كما يسمى بمسمى أخر "الوينديجو" وهذا المسمى على أسم حيوان أسطوري خارق للطبيعة، كما يشعر المريض حينها برغبة مميتة لأكل لحم بشري، ما قد ينتحر لكي لا يفعل هذا، وتبدءا هذه الأعراض في فصل الشتاء حين مرور المريض بحمى كما يفقد الشهية ويحدث غثيان وقيئ، حينها يعتقد أنه مصاب بالمرض ويبدءا بالرغبة بأكل اللحوم البشرية.

حيث كتب عن هذه الظاهرة في 1722 وكانت حالات قليلة واعتقد حينها أنها ليست حقيقية وهي فقط أسطورة.

متلازمة أكلي لحوم البشر

الرهاب وفوبيا رقم 13 والخوف المرضي: 

حيث أن ليس من الطبيعي أن يخاف الشخص من رقم 13، ويذكر موقع " epainassist" أنه هناك نوع من الخوف من رقم 13 وذكر أنه من ضمن الرهاب و الخوف الغير طبيعي، حيث يعتقد أن رقم 13 يجلب ما هو شرير ومصدر تهديد، كما أن رؤيته تكفي لبث الرعب في داخل المريض.

حيث يعاني المرضى أنه في يوم13 في الشهر لا يخرجون لأي مكان خوفا من أن يصابوا بمكروه.

فوبيا الرقم 13

الأعراض: 

• حيث الخوف الشديد وأعراضه التي تصيب الجسد والعاطفة والعقل تحدث حين الخوف من العدد 13.

• تجنب والبعد التام على أي شيء يحمل رقم 13 بأي شكل من الأشكال.

• الخوف والرعب والرهاب بمجرد التفكير في رقم 13.

• الخوف بشكل غير مبرر طوال الوقت كأنه محاط بالخطر.

• الم في الصدر من ضمن أعراض الخوف لدى المصابين بالرهاب الرقم 13، وتشمل الأعراض أيضا رعشة واهتزاز وعصبية، إلخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً