اعلان

مغردو العرب يتساءلون.. من أخرج "البغدادي" من جحره بعد 5 سنوات من الاختفاء؟

كتب : وكالات

أثار ظهور زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي بعد 5 سنوات من اختفائه، موجة من تعليقات مغردو العرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فالناشطون تفاعلوا مع التسجيل المصور الذي نشره التنظيم، مرجحين أن يكون البغدادي موجودا في ليبيا، فيما اعتبروا أن البارز في كلامه كان عن تفاصيل انتهاء معركة الباغوز شمال شرقي سوريا.

ظهور البغدادى

 نشر تنظيم داعش فيديو جديد لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي يبدو فيه بصحة جيدة وقد ازداد وزنه وكأنه لم يخض حربا... هذه الظهور يكشف عن أدوار ربما يلعبها التنظيم لصالح الاستخبارات التي صنعته ولعلها تكون موجهة هذه المرة ضد إيران وتركيا!!وحظيت تطورات الأحداث الميدانية في المنطقة لاسيما في ليبيا، واشتداد الضغوط الغربية على إيران والدور الذي تلعبه في أزمات المنطقة، والدور التركي، بحصة الأسد في تعليقات رواد مواقع التواصل، الذين تساءلوا عن المستفيد من توقيت ظهور البغدادي.

مكان تواجد البغدادى 

واعتبر البعض أن خروج البغدادي في هذا التوقيت بالذات للحديث عن ليبيا، وكأنه استدراج لعملية عسكرية غربية، فيما رجح البعض أن يكون سبب ظهوره تقدم الجيش في طرابلس.توقيت ظهور البغدادي كورقة إيرانية، ليس بعيدا بتقدير الناشطين، فهو جاء من أجل "إشغال أمريكا بحرب جانبية تعيقها عن مواجهة إيران"، وفق تعبيرهم.

البغدادى يعود للظهور وفي سياق آخر، ربط بعض الناشطين بين ظهور البغدادي، ووفاة زكريا مبارك في السجون التركية في ظروف غامضة للتعمية على تداعيات الوفاة، إذ اتهمته أنقرة بالتجسس عليها لصالح الإمارات، والبعض الآخر من الناشطين اعتبر أن توقيت ظهور البغدادي رسالة واضحة من الأمريكيين.اقرأ ايضا..بعد غياب 5 سنوات.. 6 أخطاء لـ"داعش" تكشف مخبئ أبوبكر البغدادييشار الى أن آخر ظهور للبغدادي كان عام 2014 في مسجد النوري في الموصل، وأفادت معلومات متضاربة بإصابته بجروح بالغة في غارة جوية أمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً