اعلان

لجان تنمية محلية متخصصة لمتابعة المعدات المستخدمة بمدارس المحافظات لضمان نجاح نظام التعليم الجديد

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن هناك لجنة مركزية شكلتها الوزارة بالتنسيق مع المحافظات للمرور على المدارس تمهيدًا لتطبيق نظام التعليم الجديد، وبدأت اللجنة النزول على أرض الواقع في كل محافظة على حده لتفقد عدد من المدارس للتأكد من كفاءة الشاشات والمعدات الفنية.

اقرأ أيضًا.. نائب محافظ القاهرة: تم اختيار مواقع إقامة معارض "اهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية

تشكيل لجنة بالمحافظات للمرور على المدارس

وأكد قاسم، أن مهمة عمل اللجان التي تمر على المدارس بكافة المحافظات للتأكد من سلامة كفاءة ومدى فاعلية المعدات والأدوات اللازمة لضمان نجاح نظام التعليم الجديد.

تطبيق نظام التعليم الجديد

ونوه مساعد وزير التنمية المحلية، أنه بعد المرور على المدارس سيتم إعداد تقرير لكل محافظة على حده وإرساله للوزارة، لمراجعته ومعرفة مستوى وكفاءة المعدات والأدوات التي تستخدمها لتطبيق نظام التعليم الجديد.

تشكيل لجنة مركزية للمرور على المدارس

يأتي ذلك بناء على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تشكيل لجنة مركزية للمرور على المدارس بالمدن والقرى والأحياء التي تم دعمها بشاشات أو معدات فنية لتطبيق نظام التعليم المصرى الجديد والتأكد من مدى كفاءتها ومدى فاعليتها واستخدامها في الغرض المخصص من أجله.

وعلى الفور وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، المحافظين بتشكيل مجموعات عمل من مكاتب مديري الإدارات التعليمية بالمحافظات برئاسة مديرى الإدارات التعليمية وعضوية كل من رئيس المدينة أو الحي وممثل عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وممثل عن الشركة المصرية للإتصالات للمرور على المدارس الموجودة بنطاق الإدارة التعليمية في كل محافظة وإعداد تقرير بشأن كفاءة الشاشات والمعدات الفنية الموجودة بالمدارس واللازمة لتطبيق نظام التعليم الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة