اعلان

مواجهات بالقاعدة العسكرية المُزعم سيطرة المعارضة الفنزويلية عليها

نقلت فضائية "سكاي نيوز عربية"، في نبأ عاجل لها، عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها إن هناك مواجهات في محيط قاعدة عسكرية فنزويلية، والتي كان زعيم المعارضة خوان جوايدو أعلن عصياناً عسكرياً فيها.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة تدعم بالكامل سعي الشعب الفنزويلي من أجل الحرية.

اقرأ أيضاً: إسبانيا: تدعو لإجراء انتخابات مبكرة بفنزويلا حقننا للدماء

وكان زعيم المعارضة في البلاد، خوان جوايدو، نشر، في وقت سابق اليوم، شريط فيديو يقول فيه إن قوات مسلحة انضمت إليه في مسعى الإطاحة بالرئيس مادورو، وقال جوايدو في الفيديو، الذي ظهر فيه محاطاً بالعسكريين، إن فنزويلا دخلت المرحلة الأخيرة لإنهاء حكم مادورو قد بدأت.

اقرأ أيضاً: وزير خارجية فنزويلا: محاولة الانقلاب ضد مادورو مدعومة وممولة من الحكومة الكولومبية

وردا على ذلك، اعتبر كابيلو، الذي يعد الذراع اليمنى لمادورو، أن المعارضة غير قادرة على السيطرة على القاعدة، التي أكد أنها مازالت تحت سيطرة الحكومة، ورغم ذلك، قال وزير الإعلام الفنزويلي، خورخي رودريجيز، على "تويتر" إن الحكومة تواجه مجموعة صغيرة من العسكريين الذين يسعون لتشجيع الانقلاب على حكومة مادورو.

وتثير دعوة كابيلو كثيرا من التساؤلات، خاصة بعد التقارير التي أشارت إلى أنه أرسل ابنيه إلى الصين بجوازات سفر أجنبية، مع اشتعال الأزمة السياسية في البلاد، ويعتبر كابيلو، الذي يشغل منصب زعيم الجمعية الوطنية التأسيسية، الرجل الثاني في نظام مادورو.

وفي يناير الماضي، اشتعلت الأزمة السياسية في فنزويلا بعدما أعلن جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بعدما اعتبرت المعارضة، أن فوز مادورو في الانتخابات التي أجريت في ديسمبر الماضي "غير شرعي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي