اعلان

20 % زيادة فى أسعار أراضي العاصمة الإدارية بعد انتقال الحكومة وسط إقبال الحاجزين

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة، على وجود إقبال للحصول على الأراضى والاستثمار بالعاصمة الإدارية، وحجم طلبات ضخم من مستثمرين عرب وأجانب ومحليين، مشيرًا إلى بيع وتخصيص أكثر من 70 % من الأراضي بالمرحلة الأولى بالمشروع.

وقال الحسيني، إن الإقبال فى تزايد مستمر، ويتم التعويل بشكل كبير على المستثمر الوطني والعربي، لتنفيذ مشروعاتهم، وفقا للمعايير والضوابط التي حددتها شركة العاصمة، سواء بالنسبة للمشروعات السكنية أو التجارية والإدارية.

وأكد الحسيني، على عدم طرح أراض جديدة خلال 2019، وسيقتصر الأمر على طروحات الأراضي بنظام المشاركة، لافتا إلى أن العاصمة إحدى مشروعات مدن الجيل الرابع التي تعتمد على فكرة المدينة الذكية المتكاملة، وتسعى الدولة لتنفيذ مدينة عمرانية ذكية ومتكاملة.

اقرأ أيضا.. هاني الديب: رمضان الأكثر رواجًا للعقارات.. وهذه نصيحتي للراغبين في الشراء

وأشار إلى أن انتقال الحكومة للحى الحكومي بالعاصمة الإدارية، سيخلق زخم كبير فى العاصمة، وبالتزامن مع ذلك فمن المتوقع ارتفاع أسعار الأراضي بنسب لا تقل عن 15- 20%، والطرح الأول لأراضى العاصمة بدأ بسعر متر يقترب من الـ2000 جنيه، ووصل لـ3.8 ألف جنيه- 4.5 ألف جنيه، بحسب نسب تميز قطعة الأرض.

وأوضح، أن العاصمة الإدارية، أصبحت جزء من السوق العقاري المصري، كما أنها أثرت إيجابا في هذا السوق منذ بدء العمل بها، فهناك أكثر من 50 مطور عقاري، متواجدين بالعاصمة الإدارية وينفذون مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، بمساحات تتراوح بين 20 فدان و500 فدان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي