اعلان

المصرية للاتصالات توقع اتفاق تعاون مع شركة صينية لمد كابلات الألياف الضوئية في مصر

كتب : وكالات

وقعت الشركة المصرية للاتصالات، اتفاق نوايا مع شركة باكستان وشرق إفريقيا، لربط الشبكات الدولية لأوروبا "بيس"، المملوكة لشركة "هينجتونج أوبتيك أليكتريك" الصينية، للتعاون في مد خدمات كابلات الألياف الضوئية في مصر، بقيمة 20 مليون دولار.

وأوضحت الشركة - في بيان اليوم الثلاثاء- أنه بموجب خطاب النوايا، سيتم منح شركة "بيس" مسار إضافي للعبور داخل مصر، لاستيعاب الطلب المتزايد للحركة نحو القارة الأوروبية.

وأشارت المصرية للاتصالات - في بيانها - إلى أنها ستحصل في المقابل من شركة "هينجتونج" على كابلات ألياف ضوئية، بأسعار تنافسية، سيتم استخدامها في خطة المصرية للإتصالات الاستراتيجية، لتغطية جميع أنحاء مصر بالألياف الضوئية، متوقعة الانتهاء من الاتفاقية النهائية خلال الشهرين المقبلين.

اقرأ أيضا.. مفاجأة.."جلوفو" تتخارج من السوق المصري دون أسباب

وقال المهندس عادل حامد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، إن اتفاق خطاب النوايا الموقع مع الشركة الصينية، سيظهر تطور شبكة المصرية للاتصالات، بمرور الوقت، لتوفر ممر آمن لحركة المرور الدولية، كما يوضح أهمية خدمات المصرية للاتصالات، نحو استيعاب نمو الحركة المتزايد من الشرق إلى أوروبا.

وأضاف، أن الاتفاق يعتبر خطوة في استراتيجية المصرية للاتصالات وخططها المستقبلية للتكامل بين جميع وحدات أعمالها، حيث يمكن الشركة من الاستفادة من وضعها القوي في السوق الدولي، لتوفير فرصة تجارية لدعم أعمال المصرية للاتصالات في السوق المصري، بما يصب في إطار خطط مد شبكة الألياف الضوئية في جميع أنحاء مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً