اعلان

خطوات التقديم في المدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

كتب : محمد سعد

ننشر خطوات التقديم في المدارس اليابانية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للطلاب في المدارس اليابانية للعام الداراسي الجديد 2019/2020، غداً الأربعاء 1 مايو 2019، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للوزارة والمدارس اليابانية.

وأكدت الوزارة أن التقدم سيكون إلكترونيًا على صفوف رياض الأطفال KG1 وKG2، إضافة إلى الصف الأول الابتدائي والصف الثاني الابتدائي، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وبالتزامن مع ذلك تسلط "أهل مصر" الضوء على الشروط التى يجب على أولياء الأمور مراعتها عن التقديم لأبنائهم في المدارس المصرية اليابانية.

اقرأ أيضًا.. حقيقة بدء عملية التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل

اقرأ أيضًا..  أهم 5 معلومات عن المدارس اليابانية

شروط التقديم في المدارس اليابانية

- يجب أن يكون ولي الأمر والطفل مصريي الجنسية.

- أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو المبين أدناه.

- التأكد من ملئ كل البيانات المطلوبة في كل فقرة بدقة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح.

- يجب أن يتم ملئ البيانات الشخصية بحرص مع كتابة الاسم رباعيًا وفقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي والعنوان المدرج في بطاقة الرقم القومي والحالي في حالة اختلافة عن المدرج في بطاقة الرقم القومي.

- أي خطأ في البيانات الشخصية قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع ولى الأمر وقد يتسبب في فقدان الفرصة المتاحة.

- يجب أن يراعى ولي الأمر تسجيل بيانات الطفل مرة واحدة فقط وفى حالة تسجيل بيانات نفس الطفل لأكثر من مرة واحدة سوف يتسبب ذلك في حرمان الطفل من فرصته وسيتم استبعاد الطلب كاملاً، ولن يكون لولى الأمر حق إعادة التقديم مرة أخرى أو الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

- يجب الحرص في اختيار المدرسة المطلوب التقدم إليها وفق الجدول أدناه بناء على عنوان ولي الأمر ببطاقة الرقم القومي أو العنوان الحالي الذي يمكن إثباته والسارى لمدة لا تقل عن ستة أشهر سابقة التاريخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر