اعلان

أول تعليق إيراني على المواجهات المسلحة في فنزويلا

كتب : وكالات

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، في بيان، اليوم الثلاثاء، إن "الفوضى والهرج والمرج، لن يؤدي إلى حل الخلافات السياسية في فنزويلا، وأفضل الطرق للحل في فنزويلا، هو المفاوضات، ووضع ألية عملية من قبل جميع القوى الوفية والمخلصة في فنزويلا، لحل مشاكل الناس، وتطوير البلاد وازدهارها، تحت قيادة الحكومة الفنزويلية الشرعية".

اقرأ أيضاً: مواجهات عنيفة بين أنصار "جوايدو" وقوات "مادورو" بفنزويلا

ومن جانبها، اتهمت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، المعارضة في فنزويلا، بإشعال نزاع في البلاد، داعية للابتعاد عن العنف والتوصل إلى حل سلمي.

وجاء في بيان الخارجية: "انتقلت المعارضة الراديكالية في فنزويلا مرة أخرى إلى أساليب المواجهة، بدلاً من التوصل إلى تسوية سلمية للتناقضات السياسية، وتم اتخاذ المسار نحو التحريض على النزاع وإثارة انتهاكات للنظام العام والاشتباكات التي تشارك فيها القوات المسلحة"، داعية "للابتعاد عن العنف".

اقرأ أيضاً: ردًا على "جوايدو".. الرئيس الفنزويلي يؤكد ولاء القادة العسكريين له

وأضاف البيان: "من المهم تجنب الاضطرابات وإراقة الدماء، ويجب حل المشاكل التي تواجه فنزويلا من خلال عملية تفاوض مسؤولة دون شروط مسبقة، وأي إجراءات يجب أن تؤخذ فقط في إطار المجال القانوني بتوافق صارم مع الدستور ودون تدخل مدمر من الخارج".

وشهدت فنزويلا خلال الشهرين الماضيين، أزمة سياسية حادة، بعد أن نصب جوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدعم من واشنطن، وذلك في ضوء الاحتجاجات ضد الرئيس الشرعي، نيكولاس مادورو، والمستمرة منذ الـ26 من يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل