اعلان

نائب المنيا يشارك في حفل ختام دورة الاستراتيجية والأمن القومي الـ"50"

شارك النائب الدكتور سمير رشاد أبوطالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط محافظة المنيا حفل تخرج الدفعة رقم 5‪0 من أكاديمية ناصر العسكرية

وشهدت كلية الدفاع الوطني بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، اليوم، وبالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية "الإدارة العامة للجامعات"، بوزارة الشباب والرياضة، حفل ختام الدورة الثقيفية للدراسات الإستراتيجية والأمن القومي، للدفعة الـ"50" من شباب الريف وشباب الخريجين، بمختلف محافظات مصر، وبصفة خاصة مركز سمالوط محافظة المنيا، والمنعقدة بكلية الدفاع الوطنى بأكاديمية ناصر في المدة من 20 /4 /2019، إلي 1/5/2019.

ترأس حفل التكريم، اللواء أركان حرب بهجت محمد فريد، مدير كلية الدفاع الوطني، والنائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، وحضر العميد أشرف مظهر من قيادات الاكاديمية، واللواء صالح إبراهيم سلامة مدير الأكاديمية الأسبق، وتحت رعاية اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة مدير أكاديمية ناصر العسكرية.

استهلت فعاليات حفل الختام الدورة بالتقاط صورة جماعية للخريجي، وتوزيع شهادات إتمام الدورة علي للمشاركين.

وتقدم النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب بسمالوط، بخالص الشكر والتقدير للقوات المسلحة، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وكلية الدفاع الوطني، ووزارة الشباب والرياضة كما أبدى إعجابه وامتنانه بالمشاركين في الدورة، متمنيًا لهم دوام التوفيق.

جدير بالذكر، أن هذه الدورة الخامسة للشباب من مركز سمالوط، حيث يدرس ويتخرج الدارس، ولأول مره خمس دفعات متتالية، أغلبهم من مركز سمالوط ومراكز المنيا، بأكاديمية ناصر العسكرية.

كما توجه المشاركين بالدورة، بالشكر والتقدير إلى القوات المسلحة، ووزارة الشباب والرياضة، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا، كلية الدفاع الوطني، لما يقدمونه من دعم للشباب، والتعاون المثمر بينهم.

يذكر أن هذه الدورات تشتمل العديد من المحاضرات في كافة عناصر واشكال الأمن القومي، ويقوم بإلقاء المحاضرات بها أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية من خبراء عسكريين وقادة ومستشارين، وبعض الأساتذة بالجامعات المصرية.

وشكر "أبو طالب" الدولة المصرية والقيادة السياسية، وبالأخص أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكافة العاملين بها وايضا وزارة الشباب والرياضة لسعيهن في تنمية الشباب والعمل علي تثقيفهم وتوعيتهم ليكونو من الشباب الذي يحتذي به .

وأكد "أبو طالب"، أنه يسعي دائما من أجل الشباب وتنمية قدراتهم العقلية للثقيف والتوعية وأخذ الخبرات، ليكون الشاب قادر على الإدارة، وقادر على مواجهه الأزمات، للتصدي للأعمال المخربة والشائعات، ليشارك في العمل السياسي بخبرة وحكمة.

ودعا "أبو طالب"، الشباب للمشاركه في الأعمال السياسية والخيرية والعمل على خدمة المواطنين، لدعم ومساندة الدولة المصرية في أعمال البناء والتقدم.

فيما قدم الخريجين، الشكر والتقدير للنائب الدكتور سمير رشاد، على اهتمامه، والعمل على تنمية مهارات الشباب وثقفيفهم، معبرين أن هذه الأعمال خرجت من يد نائب وطني، لا يسعى للمصلحة الشخصية بل يسعى للتقدم والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)