اعلان

سقوط أخطر مزوري المحررات الرسمية بالإسكندرية (فيديو)

كتب : أهل مصر

تمكنت أجهزة الأمن بالإسكندرية، من ضبط شخصين، زورا المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، وبيعها لراغبي الحصول عليها.

البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الرمل ثان، سبق اتهامه في 5 قضايا تبديد، لتقدمه لإحدى الجهات الحكومية للتصديق على شهادة خبرة منسوب صدورها لإحدى المدارس، ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، المقلد المنسوب صدوره لإحدى الإدارات التعليمية على خلاف الحقيقة.

اقرأ أيضا.. بعد المؤبد.. حسن مالك و9 آخرين على قوائم الإرهاب

وبمواجهته، اعترف بأن الشهادة المضبوطة مزورة، وأنها تخص إحدى السيدات وأنها متواجدة خارج البلاد، وأقر بتحصله على تلك الشهادة المزورة من أحد الأشخاص "محدد"، مقابل مبلغ مالي قدره 300 جنيه.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية، أمكن ضبط الأخير، وتبين أنه طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، سبق اتهامه في 3 قضايا ضرب، ويقوم بمزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق فى مجال تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها لجهات حكومية مختلفة، وضبط بحوزته كميات كبيرة من المستندات المزورة ممهورة بخاتم شعار الجمهورية.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، وأنهما كونا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما تخصص فى تزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، وبيعها لراغبى الحصول عليها ممن تحول الموانع القانونية من حصولهم عليها بالطرق المشروعة، مقابل مبالغ مالية يتقاسمونها فيما بينهما.

وتمثل دور الثاني في اصطناع المحررات المزورة، عن طريق استخدام نماذج أختام شعار الجمهورية على ورق الكلك، ويقوم بوضعها على تلك المحررات عقب محو البيانات الصحيحة، وإعادة تصويرها باستخدام أحد برامج الكومبيوتر، وطبعها بطابعة ألوان من خلال تردده على أحد مقاهى الإنترنت، ثم إعطاؤها للأول، الذى تمثل دوره فى ترويج تلك المحررات.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً