اعلان

"بولتون" يهدد حكومة فنزويلا: نريد انتقالاً سلميًا للسلطة وكل الخيارات مطروحة

كتب : وكالات

قال مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون، مساء الثلاثاء، إن الولايات المتحدة، تريد انتقالاً سلميا للسلطة في فنزويلا، مضيفا أن كل الخيارات تبقى متاحة.

وصرح جون بولتون، وفقا لموقع "روسيا اليوم"، بأن ما يحدث في فنزويلا ليس انقلابا، وإنما محاولة من الرئيس الشرعي خوان جوايدو للسيطرة على الأوضاع، مضيفا أنه من المهم للغاية بالنسبة لأعضاء حكومة الرئيس مادورو، أن يفوا بالالتزام بتحقيق انتقال سلمي للسلطة في فنزويلا، موضحا أنه سيكون من الخطأ بالنسبة للرئيس الفنزويلي أو مؤيديه، استخدام القوة ضد المدنيين، مشيرا إلى أن كوبا، لعبت دورًا مهما في دعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وتأتي تصريحات بولتون، في أعقاب إعلان السلطات الفنزويلية، إحباط محاولة انقلاب عسكري، بعد أن دعا زعيم المعارضة خوان جوايدو، العسكريين لدعم المعارضة، واجتمع مع أنصاره قرب قاعدة "كارلوتا" الجوية، حيث أعربت مجموعة من العسكريين محدودة عن دعمها لجوايدو.

وفي وقت لاحق، أكدت السلطات الشرعية سيطرتها على الوضع، وولاء الجيش للرئيس نيكولاس مادورو، واتهمت الولايات المتحدة بالوقوف وراء هذه المحاولة.

تجدر الإشارة، إلى أن المعارضة الفنزويلية، تخطط لتنظيم أكبر تظاهرات في البلاد غدًا الأربعاء، في إطار ما وصفه جوايدو بـ"المرحلة النهائية" من إسقاط نظام مادورو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقافات وغرامة مالية.. رابطة الأندية تُعلن معاقبة المتورطين في إخفاء الكرات بالقمة 127