اعلان
اعلان

الغربي عمران: "بريد الليل" لا ترقى للرواية وحصدها البوكر سقطة فاضحة لـ"لجنة التحكيم"

 الروائي اليمني محمد الغربي عمران
الروائي اليمني محمد الغربي عمران

أكد الروائي اليمني محمد الغربي عمران، أن رواية "بريد الليل" للروائية هدى بركات لا تستحق الفوز بجائزة البوكر العربية، لافتًا إلى أنها لا ترقى حتى لمجرد الوصول إلى القائمة القصيرة من الأساس، فضلا عن كونها أقل من أن نطلق عليها مسمى رواية.

وأضاف "عمران" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن "الوصايا" للروائي المصري عادل عصمت، رواية "رائعة"، تغوص في أعماق المجتمع المصري، وتقدمه بشكل رائع، لافتًا إلى أن الاختلاف فقط، أن النبيذة سفر إنساني، الوصايا عمل رائع، والنبيذة تجاوزت الرائع، أما "بريد الليل" أقل من أنت تكون رواية، لكن بين أعضاء لجنة التحكيم وكاتبتها عيش وملح.

وكان "عمران"، كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن أي شخص يقرأ الروايات التي وصلت إلى القائمة القصيرة للبوكر العربية، يدرك بسهولة البون الشاسع بين كل الروايات وبين العمل الفائز، فضلا عن إدراكه أن "بريد الليل"، أقرب إلى المتوالية الحكائية البسيطة، مشيرًا إلى أنها عبارة عن مجموعة من الحكايات غير المترابطة.. الأقرب إلى التقارير الصحفية.

وأضاف، أن القارئ سيدرك حينما يتناول باقي الأعمال، كم كان سقوط لجنة التحكيم فاضحًا، مؤكدًا أن رواية "صيف مع العدو" للروائية شهلا العجيلي كانت تستحق الفوز، فضلا عن "النبيذة" للروائية إنعام كجة جي.

ووصف "عمران"، ما حدث بأنه ثقب أسود أسمه الشللية في الجوائز الأدبية، مشيرًا إلى أن "النبيذة"، رواية مختلف نسيجها بفنياتها العالية لشخصياتها الغرائبية، من تاج الملك بحبها المثير للحياة ومتعها المتنوعة، ووديان بانكسارها، وحياتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً