اعلان

سفير أمريكيا: لم نطلب من الكويت تعويض نقص النفط الإيراني

السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان
كتب : وكالات

أكد السفير الأمريكي لدى الكويت لورانس سيلفرمان أن واشنطن لم تطلب من الكويت، تعويض النقص في سوق النفط الناجم عن العقوبات النفطية التي فرضتها بلاده على إيران، والتي ستدخل حيز التنفيذ غدا الخميس.

وشدد سيلفرمان، في تصريحات للصحفيين، على هامش احتفال السفارة الايطالية لدى الكويت، باليوم الوطني لبلادها - على إصرار الولايات المتحدة على تنفيذ العقوبات بحق إيران، مؤكدا في الوقت نفسه حرص واشنطن على استقرار سوق النفط العالمي.

اقرأ أيضا.. البنك الدولي يعلن تمديد استراتيجية الشراكة الحالية مع مصر لعامين آخرين

وحول مدى تأثير العقوبات النفطية الأمريكية بحق إيران، على علاقات واشنطن مع الشركاء والحلفاء، قال سيلفرمان "هم كانوا على علم بتلك العقوبات، وإن الاستثناء كان محدد المدة، ولابد أن ينتهي، وبعض الدول أعربت عن امتعاضها من القرارات الأمريكية، لكن هناك بدائل في السوق".

وردا على سؤال حول وضع الكويت على قائمة الدول المراقبة عن كثب، في مجال انتهاك حقوق الملكية الفكرية، أوضح السفير الأمريكي لدى الكويت أن واشنطن على يقين من أن الكويت تستطيع أن تفعل الكثير لحماية حقوق الملكية الفكرية، لافتا إلى التعاون مع الحكومة الكويتية، متمثلة في وزارة الإعلام، والمكتبة الوطنية، بشأن ضرورة سن وتشريع قوانين مشددة لحماية حقوق الملكية الفكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة