اعلان

صورة البوركيني تدخل حليمة عدن التاريخ من أوسع أبوابه

حليمة عدن

ظهرت على صفحة بمجلة "سبورتس إيلوستريتد" عارضة الأزياء الأمريكية من أصول صومالية، والتي أصبحت أول فتاة تظهر بالملابس "البوركيني" في العلن. وأدلت صحيفة "غارديان" أنها أول فتاة مسلمة تظهر على مجلة أمريكية شهيرة وذلك بملابس البوركيني.

حليمة عدن

ظهرت "حليمة عدن" في عدد مايو، وارتدت ملابس سباحة ملونة مزركشة، حيث إن هذه الملابس تغطي كافة جسمها، وهنا اختلف المتابعون عليها. ففي حوار صحفي مع قناة"بي بي سي" قالت "عدن" إن رسالتها للعالم هي أن الحجاب لا يشكل عائقا لأن تنجح المرأة، كما ذكرت أن هناك أمثلة ونماذج موجودة من السياسيات والصحفيات ونساء أعمال نجحن وهن مرتديات الحجاب على الملأ بدون مشكلة.

إظهار جمال المحجبات وجمال ملابسهن 

وعبرت عن سعادتها في أنها تجرأت وتقدمت لهذه الخطوة، وظهرت على مجلة "سبورتس إيلوستريتد"، وهذا بهدف إظهار جمال المحجبات وجمال ملابسهن.

بينما اختلف الكثيرون على مظهرها الجريء في نظرهم، مبررين أن الملابس لها خصوصية، بينما حياها آخرون على هذه الخطوة، لأنها شجعت النساء على التمتع بارتداء ملابس "البوركيني" بالخارج.

نبذة عن حليمة عدن

ولدت رفي مخيم كاكوما المخصص للاجئين بكينيا، وفي السابعة من عمرها انتقلت مع أسرتها للولايات المتحدة، وفي البداية استقرت في مدينة سانت لويس، ومن هنا أصبح حلم عدن أن تكون مثالا للشباب المسلم في الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً