اعلان

كوب واحد من "العدس".. فوائد صحية ستفاجئك

العدس
كتب :

قد لا يكون العدس من وجباتكم المفضلة ولا تجذبكم بما فيه الكفاية نكهته، إلا أنه في الواقع قليل السعرات الحرارية بحيث إنّ كل كوب يوفر 230 سعرا حراريا، جنباً إلى قيمة غذائية وصحّية لا تُثمّن، كما تتنوع استعمالات العدس، إذ يمكن وضعه في الشوربة، وأطباق الكاري، والسَلطات، والبرجر النباتي، والأهم أنه سهل الطبخ، كما أن سلقه في المياه المغلية لا يستغرق سوى بضع دقائق.

وسلط خبراء موقع "Women’s Health"، الضوء على أبرز فوائد العدس الصحية:

اقرأ أيضا: فوائد العدس الصحية.. تعرف عليها

مصدر ممتاز للألياف

العدس غنيّ بالألياف القابلة للذوبان التي تضمن الشبع لوقت أطول وتدعم حركة الأمعاء فتُجنّب الإمساك، كذلك فإنّ الغذاء الغني بالألياف قد يساعد على خفض معدل الكولسترول في الدم، بما أنه يمنع الجهاز الهضمي من امتصاص المادة الشمعية الشبيهة بالدهون.

استناداً إلى "Mayo Clinic"، فإنّ استهلاك جرعة كافية من الألياف قد يساعد حتى على الوقاية من سرطان القولون والسكري من النوع الثاني، كوب واحد من العدس المطبوخ يؤمّن 16 جرام من الألياف، أي نحو نصف الاحتياجات الموصى بها يومياً.

اقرأ أيضا: تعرف على فوائد شوربة العدس

مليء بالفولات

يتميز العدس أيضاً بكثرة الفولات الذي يحتويه، وهو نوع من الفيتامين B يساهم في دعم تشكل خلايا الدم الحمراء والحفاظ على سلامة وظائف الأعصاب، نصف كوب من هذه البقوليات يحتوي على 180 ميكروجراماً من الفولات، وفق وزارة الزراعة الأمريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
والدة طالب الثانوية الذي مُنع من دخول امتحان الدين ببورسعيد: «ذاكروا بدري وبلاش تسهروا»