اعلان
اعلان

في عيد العمال.. يا حلاوة الايدي الشقيانة

أعلن تجمع المهنيين السودانيين المعارض، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يصل العاصمة الخرطوم العديد من المواكب للتضامن مع المعتصمين، قرب مباني القيادة العامة للجيش في الخرطوم.

تجمع المهنيين السودانيين

الجيش السوداني ينضم إلى المتظاهرين للاحتفال بعد تنحي وزير الدفاع عوض بن عوف كرئيس للمجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد

المجلس العسكرى السودانى

وقال تجمع المهنيين السودانيين، في بيان اليوم الأربعاء، "تتوجه المواكب من مدن حلفا الجديدة وتمبول، شرقي البلاد، كما يشارك موكب لموظفي شركة زين للاتصالات بالخرطوم إلى ساحة الاعتصام أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة في الخرطوم".

وتأتي هذه المواكب، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لعيد العمال.

عيدالعمال فى السودان بعد عزل البشير

ويذكر أن المفاوضات بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، قد توقفت يوم أمس الثلاثاء عقب اتهام نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، لقوى الحرية والتغيير بانهم غير صادقين ويمارسون تكتيكا خلال التفاوض مع المجلس العسكري.

اقرأ ايضا.. الاحتجاجات تضرب فرنسا فى عيد العمال.. وشرطة باريس توقف88 شخصا

ويشار حسب تصريحات الجانبين إلى أن هناك اختلاف في توزيع النسب بين العسكريين والمدنيين للمجلس السيادي الذي من المفترض يرأس الدولة، كما أن هناك قضايا منتظر النقاش حولها بين الجانبين متمثلة في مدة الفترة الانتقالية قبل الدخول في انتخابات شاملة تختار أول حكومة مدنية بعد عزل الرئيس السابق عمر البشير في الحادي عشر أبريل 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل