اعلان

رئيس قسم بحوث الأرز: لجان توزيع تقاوي الأرز ستحد من جشع التجار

في سابقة هي الأولى من نوعها، أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بيان بتشكيل لجان لتوزيع تقاوي الأرز ومتابعة عمليات التسليم لضبط الأسواق والتصدي لأي مخالفات تحول دون وصول الدعم للمزارعين، ولمواجهة الفساد والفاسدين، وساهم ذلك في حماية المزارعين.

لجان توزيع تقاوي الأرز بالمحافظات

قال الدكتور مجاهد عمار، رئيس قسم بحوث الأرز، إن لجان توزيع تقاوي الأرز ستحد من جشع التجار وتحكمهم فى السوق بشكل عام، وتحمى حق كل مزراع فى التقاوى، مضيفًا أن ما كان متبعًا من المراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية في زمام المدن والقري التي تدخل في كروكيات زراعة الأرز ولديها منافذ توزيع التقاوي تحصل علي حصتها من التقاوي من الإدارة المركزية لضمان وصولها بالأسعار المعتمدة من الوزاره للمزارعين.

اقرأ أيضًا.. "الزراعة" تعلن حصول معمل الكيمياء بتكنولوجيا الأغذية على "الأيزو"

تقاوي معتمدة للمزراعين

وأضاف رئيس قسم بحوث الأرز لـ"أهل مصر" أن الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي هي المسئولة عن توزيع "تقاوي الأرز" حسب احتياجاتهم السنوية، ووفقًا لخطة الوزارة وكذلك شركات القطاع الخاص لإنتاج التقاوي المعتمدة للمزارعين.

اقرأ أيضًا.. إخلاء عقار بحي الزيتون لتنقيب مالكه عن الآثار حفاظًا على الأرواح (صور)

تسليم تقاوي الأرز للمزارعين

وكانت قد قامت اللجان بتسهيل عملية تسليم تقاوي الأرز للمزارعين بمحافظة الغربية بعد ورود بعض الشكاوى منها، كما سبق وتم ضبط تقاوٍ معبأة في شكاير مزورة بمركز كفر الدوار، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً