اعلان

ملامح خطة الداخلية لتأمين شهر رمضان

وجه اللواء محمود توفيق وزير الداخالية، باستمرار استنفار كافة الجهود الأمنية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، واتخاذ الإجراءا ت اللازمة على مستوى المحافظات لتأمينها، مع مراعاة الظروف الخاصة للشهر الكريم.

وخلال اجتماعه مع مساعديه شدد الوزير على ضرورة الالتزام بتنفيذ خطة التأمين للمنشئآت والأماكن الحيوية وكذلك المساجد الكبرى وساحات الصلاة، في إطار الالتزام بحقوق الإنسان ومراعاة شهر الصيام، وعدم السماح بالعناصر الخارجة على القانون لتكدير فرحة المواطنين بطقوس الشهر الكريم.

اقرأ أ يضا : من داخل منافذ "أمان".. ربة منزل: "لحمة أمان زي اللوز" (فيديو)

ونبه وزير الداخلية على مساعدة الشرطة المتخصصة ومدير الإدارة العامة للمرور، بضرورة العمل على انسياب الحركة المرورية، وتسيير جميع التكدسات خاصة في الساعات الأخيرة قبل موعد الإفطار على كافة المحاور والطرق الداخلية والرابطة بين المحافظات لتسهيل الحركة على المسافرين.

وشدد وزير الداخلية على قيادات الإدارة العامة لشرطة التموين، بضرورة توفير كافة السلع الغذائية والمواد التموينية وصرفها قبل بدء الشهر الكريم، مع استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ بيع المواد الغذائية والسلع الرمضانية ، لمحاصرة التجار الجشعين والمتلاعبين بالدعم وعدم السماح لهم بالتلاعب بأقوات المواطنين.

وشدد" توفيق" خلال إجتماعه على أهمية استنفار جميع القوات بمرافق السكة الحديد ومتروالأنفاق ، وحثهم على بذل المزيد من الجهد، وإلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، كما ووجه بضرورة تكثيف وانتشارالخدمات الأمنية النظامية البحثية بالقطارت بما يحقق إحكام الإجراءات التأمينية تزامنا مع زيادة حركة المسافرين إلى المحافظات خلال الشهر الكريم.

اقرأ أيضا ، القبض على سمسار الوظائف الحكومية بسوهاج

ووجه وزير الداخلية بضرورة قيام قطاع الأمن العام والبحث الجنائي، بتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون ، تفعيل جهاز جهازالتحريات ودوره في متابعة ورصد العناصر المشبوهة, والمطلوبين أمنياً إلى جانب فحص السيارات والدراجات النارية, مع الإستمرار في نشر وإقامة حواجز التفتيش الأمنية وخاصة في العاصمة منعاً لحدوث أي إختراق أمني إلى جانب تأمين الأماكن العامة والأسواق مع التأكيد على تقديم مختلف الخدمات الأمنية للمواطنين على مدار الساعة، مشيرا إلى أهمية أن تستوعب الخطة الأمنية خصوصية الشهر المبارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة