اعلان

بعد قطع المياه بعدة مناطق.. مواطنون: "الجيزة هتفضل عطشانة"

كتب : أهل مصر

اشتكى عدد من المواطنين في فيصل، عن قطع المياه بشكل مفاجئ لمدة يومين، دون أن تعلن محافظة الجيزة قبلها، لتأخذ الأهالي احتياطاتهم من المياه، مؤكدين أن المحافظة لم توفر لهم بديل كسيارات المياه في المناطق المتضررة.

اقرأ أيضًا.. محافظ الجيزة يقدم كشف حساب في "العيد المئوي": 11 مليار جنيه بنية تحتية.. واستعادة 11 ألف فدان للدولة

وبالرغم من تصريحات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بأن أهالي المحافظة سيودعون العطش ومشكلة المياه في صيف 2019، ولكن ما تم أمس لم يبشر بذلك.

فقال حمدي محمد، أحد المواطنين بالجيزة، إن المياه تم قطعها لمدة يوم ونصف، قائلًا: "لم تتواجد سيارات المحافظة التي توفرها لنأخذ احتياطانا"، وتسائل: أين وعود محافظ الجيزة؟ وأين مشروعات المياه التي ستضخ أكثر من 430 مليون متر مكعب من المياه بأكثر من حي وقرية ومركز؟

وأضاف فكري محمد، أحد مواطني الجيزة، أن المحافظة وعدت المواطنين بافتتاح محطة جزيرة الذهب يوم 30 أبريل، ولم يتم ذلك حتى الآن، بل ما حصل هو قطع المياه بشكل مفاجئ في نفس اليوم، دون أن تنوه المحافظة كعادتها أو تضع حلول بديلة وعدة تدابير.

اقرأ أيضًا.. كشف حساب لمشروعات محطات المياه بمحافظة الجيزة

وعبرت فايزة محمد، عن غضبها بسبب قطع المياه، واصفة المشهد الذي يتكرر بـ"المهزلة"، قائلة: "الناس هنا في فيصل متقدرش تشتري مياه معدنية، وشُفت أكتر من حد شايل مياه وبيجري كأنها كنز مثلًا"، وأيدتها في الرأي محاسن أحمد، قائلة: "مفيش جديد والأزمة هي هي، موجهة رسالة لمحافظ الجيزة قائلة: "الصيف دا شكله هيفضل ساخن مش زي ما أنت وعدتنا".

اقرأ أيضًا.. 11 مليار جنيه مشروعات صرف صحي ومياه و200 مليون جنيه أعمال رصف.. آخر تطورات أعمال البنية التحتية لمحافظة الجيزة

ورددت آمال فهمي، مواطنة من فيصل جملة: "الجيزة شكلها هتفضل عطشانة ياسيادة المحافظ وكل وعودكوا كلام على ورق".

وكان قد وعد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، المواطنين، أن "الصيف القادم لن يكون ساخناً على أهالى الجيزة"، خاصة وأنه سيتم إدخال 430 ألف م3 مياه خلال العام الحالي، ستساهم فى إحداث طفرة كبيرة فى قطاع المياه، ووجه إنذارًا لأصحاب تلك المشروعات لسرعة تنفيذ مشاريع المياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |