اعلان

وحوي يا وحوي.. أشهر كنفاني في طهطا يكشف الفرق بين البلدي والآلي (فيديو وصور)

تَعوَّد الأهالي فى مصر والصعيد وخاصة محافظة سوهاج على أنواع معينة من المأكولات فى مناسباتهم المختلفة، وتعد الكنافة من أبرز طقوس المصريين في شهر رمضان 2019.

ورصدت عدسة جريدة وموقع "أهل مصر" أحد أشهر صانعي الكنافة فى مدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، أثناء العمل فى ليل رمضان الكريم 2019 برفقة بعض العاملين معه.

اقرأ أيضا: طريقة عمل بلح الشام بالبرتقال.. الطبق الحلو في رمضان

يؤكد عم "محمود" أشهر كنفاني فى طهطا أن الفرق بين منتج الكنافة من الفرن البلدي، والفرن الآلي، أن الفرن البلدي لو استخدمنا فيه الدقيق البلدي من القمح، تكون الكنافة فيه أفضل ما يكون وذات طعم لا يمكن مقارنته.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الماكرون الفرنسي

وأشار إلى أن جميع من يقوم بصناعة الكنافة الآلي والبلدي الآن يستخدمون الدقيق الفينو، ولا يستخدمون الدقيق البلدي؛ لأن الزبون يحتاج إلى منتج فينو لونه أبيض، ولكن منتج الفرن البلدي من الدقيق البلدي يكون لونه مائلا للزرقة؛ لذا لا يفضله كثير من الصنايعية أو الزبائن.

اقرأ أيضا: طريقة عمل بسكويت السافويار

وتابع عم "محمود" أن عرق أو خيط الكنافة البلدي عريض، وعرق أو خيط الكنافة الآلي رفيع، لذا يستخدم الأهالي الكنافة الآلي في الحلويات أكثر من البلدي، فيصنعون منها الكنافة المحشوة والجلاش وصوابع الحلوى، وغيرها من الحلويات بأطعمة مختلفة.

اقرأ أيضا: كوباية دقيق ولبن هيعملولك "حلوى المشط" الرائعة بطعم خرافة.. فيديو

ويضيف "كرم" أحد العاملين فى محل الكنافة أنهم لا يعملون إلا فى شهر رمضان، ولا يعملون باقي العام، حيث يعملون شهرا واحدا في العام، ويبيعون الكيلو بـ14 جنيها.

وأكد كرم أن رمضان المبارك شهر الخير، ويكون العمل فيه عبادة، وأنه يسعد كثيرا أثناء عمله من الصباح الباكر وحتى السحور، وتمنى أن تكون جميع شهور العام رمضان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة