اعلان
اعلان

احتفالات رمضان وتعاليم الدين في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة بثقافة القليوبية

الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالقليوبية عددا من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث أقام قصر ثقافة القناطر الخيرية ورشة عمل "فانوس" في الفنون التشكيلية، وناقش بيت ثقافة شبرا شهاب كتاب "يوم مشرق" تأليف محمود أبو عيشة وهي مجموعة قصصية منها على سبيل المثال "رمضان" والتي تتحدث عن استعدادت الناس لرمضان من تخزين السكر والدقيق والزيت وغير ذلك، بجانب ذلك أعد بيت ثقافة أبو زعبل ورشة لعمل زينة رمضان في إطار الاحتفال بالشهر الكريم.

اقرأ أيضا: أنشطة وورش فنية وندوات احتفالا بشهر رمضان بثقافة المنيا

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة حلقة نقاش بعنوان "أهلا رمضان" تناولت الاحتفال بالشهر الكريم وكيفية استقباله وما يفعله الأطفال في هذا الشهر سواء من مظاهر الاحتفال به بشراء الزينة والفوانيس مع ورشة عمل زينة رمضان، كما نفذت مكتبة أجهور الكبرى ورشة عمل فانوس رمضان باستخدام قماش الخيامية.

اقرأ أيضا: محاضرات عن الصيام وورشة فنية عن فانوس رمضان بثقافة المنوفية (صور)

نفذت مكتبة كفر علي شرف الدين مسابقة في المعلومات العامة، كما قدم قصر ثقافة الطفل ببنها عرض فيديو بروجيكتور لفيلم الكارتون "تيمون وبومبا" بحضانة ليتل استار.

اقرأ أيضا: فضل رمضان والأيدي العاملة بثقافة الجيزة (صور)

وأقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين مسابقة لاكتشاف المواهب الأدبية لدى أطفال القرية، وبقصر ثقافة بهتيم أقيمت محاضرة للشيخ ناصر شيبة بعنوان "تطبيق تعاليم الدين في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض