اعلان

9 قتلى حصيلة الهجوم على منظمة أمريكية في كابول

كتب : وكالات

أفاد نصرة رحيمي، متحدث وزارة الداخلية الافغانية، بارتفاع حصيلة الهجوم الذي استهدف منظمة أمريكية في العاصمة الأفغانية كابول، أمس الأربعاء، إلى 9 قتلى.

منظمة أمريكية

وقالت الوزارة أمس إن 5 أشخاص بينهم شرطي قتلوا وأصيب 24 في هجوم انتحاري تبنته حركة طالبان واستهدف مكاتب منظمة "كاونتر بارت" الإغاثية الأمريكية في الحي التجاري وسط كابول.

حركة طالبان

وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أمريكية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي "الناتو" من جهة، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد، في وقت يقوم تنظيم داعش "الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول" بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.

أفغانستان

وكانت الأمم المتحدة قد دعت مؤخرا أطراف النزاع في أفغانستان إلى وقف القتال خلال شهر رمضان المبارك، واغتنام فرصة حلول الشهر لإظهار التضامن والتعاطف مع المتضررين من العمليات القتالية.

اقرأ ايضا..طائرة تابعة للتحالف الدولي تحرق قاعدة سبايكر شمالي العراق

وكانت حركة طالبان قد أعلنت أواخر مارس الماضي مشاركتها في المحادثات حول الأزمة الأفغانية في الدوحة التي كانت مقررة أواخر الشهر، واشترطت على حكومة كابول التفاوض مع الحركة باعتبارها طرفا وطنيا، وذلك قبل أن يتم تأجيل المؤتمر لأجل غير مسمى إثر اعتراض طالبان على حجم وفد أفغاني يضم 250 شخصا من الساسة وشخصيات من المجتمع المدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |