اعلان
اعلان

4 قرارات عاجلة من مجلس نقابة الصحفيين ضد السبكي

مجلس نقابة الصحفيين
كتب : أهل مصر

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، بإلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر إسم وصور المنتج الفني الذي قاد الاعتداء على صحيفة "صدى البلد" الرقمية والزملاء العاملين بها، إلا في حالة ملاحقته أو اتهامه قضائيًا.

وسيتم إتخاذ الإجراءات النقابية المنصوص عليها في قانون النقابة ولائحتها ضد أي عضو بالجمعية العمومية ينتهك هذا القرار.

اقرأ أيضًا.. في رابع أيام رمضان.. مصطفى مدبولي يترأس اجتماع المحافظين

وأعلن مجلس الصحفيين تضامنه المطلق مع الزملاء المعتدى عليهم، وأصدر عدة قرارات نحو هذا الاعتداء ومن قاموا به:

1- دعوة الزملاء في نقابة الإعلاميين للانضمام للقرار السابق بمنع نشر اسم وصور المنتج الفني قائد الاعتداء في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة المصرية، تضامناً مع نقابة الصحفيين والموقع والزملاء المعتدى عليهم.

2-إلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر اسم وصور المنتج الفني الذي قاد الاعتداء على موقع صدى البلد والزملاء العاملين به، إلا في حالة ملاحقته أو اتهامه قضائيًا.

3-ستواصل نقابة الصحفيين وقفتها القانونية والنقابية بجانب الزملاء المعتدى عليهم، في كافة مراحل التحقيق والتقاضي القادمة، بواسطة النقيب وأعضاء مجلس النقابة والإدارة القانونية بها، حتى يرد لهم اعتبارهم ويوقع الجزاء القانوني على من ارتكبوا هذا الاعتداء المشين.

4- مجلس نقابة الصحفيين يقدم دعوة الزملاء رئيس وأعضاء مجلس الاتحاد العام لنقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية،ونقباءها وأعضاء مجالسها، لإدانة واقعة الاعتداء ومن قاده وقاموا به، لإتخاذ كافة الإجراءات التأدبية الواجبة التطبيق في هذه الحالة المؤسفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً