اعلان

عادات صحية خاطئة على الإفطار.. منها الرياضة وشرب المياه

يعتبر الصيام من أرقى عبادات المُسلم لتقوية صبره وتهذيبه، وفي شهر رمضان الفضيل يبدأ المسلمون في الصيام لفترات طويلة تصل إلى 15 ساعة يوميا، ما يسبب حدوث انخفاض مستويات السكر في الدم لدى البعض، وآخرون يفقدون أوزانهم، وعلى العكس قد تزيد أوزان البعض، أيضًا انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم .. ولكن كيف نتجنب حدوث مثل هذه المشكلات الصحية التي قد تتفاقم فيما بعد ؟ من خلال التقرير نلفت نظرك إلى العادات الصحية الخاطئة من الضروري تجنبها قبل حدوث مشاكل صحية لديك خلال شهر رمضان الكريم.

عادات صحية خاطئة على الإفطار

العادة الأولى 

شرب كميات كبيرة من العصائر عالية السكريات دون تركيز في خطورة نسبة السكر الموجودة بها، والكثير منها قد يحتوي على مكسبات لون أو إضافات غير طبيعية، ما يسبب ضرر للجسم. يمكنك صُنع العصائر الطبيعية مع تقليل نسبة السكر بها، وابتعد تماما عن العصائر التي تحتوي على ألوان صناعية. 

العادة الثانية 

شرب الكثير من الماء أثناء تناول وجبة الإفطار.. هذه العادة تُسبب شعور الشخص الصائم بالامتلاء وفي بعض الأحيان يؤدي ذلك إلى أوجاع بالمعدة. ضروري شرب المياه ولكن تناولها بكميات بسيطة أثناء تناول طعامك، أما في الأوقات ما بين الإفطار والسحور اشرب كميات كبيرة على فترات متباعدة حتى لا تشعر بوجع. 

العادة الثالثة 

كثير من الصائمين الذين يمارسون الرياضة، يذهبون إلى صالات الالعاب الرياضية بعد الإفطار مباشرةً، ولكنها عادة خاطئة تماما، بل عليك أن تترك فترة حوالي ساعتين بعد الإفطار لإعطاء الجسم مدة كافية لهضم الطعام

العادة الرابعة 

سرعة ابتلاع الطعام وعدم التركيز في مضغه جيدا، وهذه من أسوأ العادات التي تضر بالجسم أثناء تناول وجبة الإفطار. 

العادة الخامسة 

تناول المخللات على الإفطار والسحور والإكثار من الملح، وعلى العكس تناول الحلويات فوراً بعد الانتهاء من وجبة الإفطار من الأخطاء الشائعة أيضاً، وينتج عنها أنك ستصاب بالنعاس الشديد بعدها. يجب أن تترك مساحة من الوقت حوالي ساعتين بعد وجبة الإفطار قبل أن تبدأ في التمتع بالحلويات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً