اعلان
اعلان

برلماني يطالب بتدشين مشروع "شارع مصر" في الأقصر لدعم الشباب

أحمد إدريس، عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

تقدم أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بطلب إلى وزيري الاستثمار والتنمية المحلية، لتدشين مشروع "شارع مصر" بمحافظة الأقصر، لتوفير فرص عمل للشباب من خلال دعم المشروعات الشبابية.

اقرأ أيضًا.. وزير الدفاع يعلن إقامة 135 مائدة إفطار رمضانية في المناطق الشعبية بالمحافظات

وقال النائب في بيان له، في ظل عدم توافر فرص في القطاع الحكومي، وعجز القطاع الخاص عن استيعاب الخريجين والمتعطلين عن العمل، فإن الفرصة المتاحة لاستيعاب الشباب الذي يسعى جاهدًا لبناء مستقبله، تقديم يد العون لهم والمساعدة في إنشاء مشروعات صغيرة خاصة بهم.

وأوضح، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في مختلف دول العالم، المتقدمة والنامية على حد سواء، تلعب دورا كبيرا في تنمية الاقتصاد، ولها دورها الرئيسي في محاربة الفقر والبطالة وتعزيز طموحات الشباب لتمكينهم من مواجهة الاوضاع الاقتصادية خاصة أنها لا تحتاج إلى رأسمال كبير.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يصدر قرارين جمهوريين.. تعرف عليهما

ولفت عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد إلى أن هناك أفكار ومقترحات شبابية جادة، إلا أن عقبات التمويل والروتين تقف حائًلا أمامها، وبالتالي فإن تدشين مشروع "شارع مصر" في الأقصر، منوهًا إلى أن هناك ساحات معينة في مواقع معينة في محافظة الأقصر تُصلح أن يتم تخصيصها كساحة لتجميع مشروعات الشباب.

وأكد على أن محافظة الأقصر، زاخرة بالشباب الواعي الطموح، الذي يئن من البطالة، وينتظر الفرصة الملائمة لتفريف طاقاته الشبابية، وتدشين مشروع "شارع مصر"، ستوفر له كل ما يحتاجه لخروج مشروعه إلى النور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً