اعلان

الحكومة تنفي 12 شائعة في 7 أيام.. أبرزها "هدم ماسبيرو وقائمة أسعار جديدة للوقود" (انفوجراف)

المركز الاعلامي لمجلس الوزراء
المركز الاعلامي لمجلس الوزراء

أصدر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء انفوجراف توضيحي لعدد من الموضوعات المثيرة للجدل التي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والإخبارية خلال الأيام الماضية.

بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، حيث تم رصد عدد من الشائعات والموضوعات خلال الفترة (من 2 حتى 9 مايو 2019‏):

اقرأ أيضًا.. الحكومة تؤكد استمرار نظام الـ"open book" في امتحان الصف الأول الثانوي للإلكتروني والورقي

منظومة التأمين الصحي الشامل

نفى المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد حول توقف مبادرة "القضاء على قوائم الانتظار" لعدم جاهزية المستشفيات كما نفي تأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة لضعف المخصصات المالية ونفي ما اثير حول اختفاء أدوية الضغط والسكر من الصيدليات كما نفي ما تداول حول إعادة استخدام السرنجات الطبية في المستشفيات الحكومية.

البطاقات التموينية الجديدة

ونفي المركز الاعلامي ما اثير حول توقف تفعيل البطاقات التموينية الجديدة نتيجة أعطال بالخط الساخن كما نفي ما تردد حول تصفية مصانع الغزل والنسيج لصالح مستثمرين أجانب.

أول رد من الحكومة على قائمة أسعار الوقود الجديدة المتداولة

قائمة بأسعار جديدة للوقود

ونفى المركز ما اثير حول تداول قائمة بأسعار جديدة للوقود، كما نفي المركز ما تردد حول تقليص ميزانية التعليم في الموازنة العامة الجديدة للدولة ونفى ما تداول حول إلغاء نظام التعليم الجديد لعدم جاهزية البنية التكنولوجية بالمدارس ونفى إلغاء نظام الـ "open book" في امتحانات الصف الأول الثانوي.

مبني ماسبيرو

كما نفي ما اثير حول إلغاء امتحانات طلاب المنازل في نظام التعليم الجديد ونفي ايضا ما تردد حول هدم مبني ماسبيرو ونقل مقره إلى مدينة الإنتاج الإعلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً