اعلان
اعلان

عوضي بشرتك بماسك اللبن وماء الورد في نهار رمضان

تتعرض البشرة للجفاف في نهار رمضان بسبب الصيام وقلة شُرب المياه، وهي مُعاناة أغلب الفتيات في شهر رمضان، حيث تعتمد البشرة على المياه بشكل أساسي لترطيبها ونضارة خلاياها، كما يلعب الحليب أيضًا على تغذيتها وترطيبها، فهو عنصر مهم لا غنى عنه لخلايا الجسم وهو من العناصر اللازمة التي تمنح بشرتك اشراقة وحيوية، وذلك لأنه غني بالمواد الغذائية والفيتامينات كما أنه يتم استخدامه أيام الدولة الفرعونية للحفاظ على بشرة النساء. ويحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين ب2 كما يحتوي الحليب أيضًا على كمية كبيرة من المعادن كالكالسيوم وهي ضرورية لبناء العظام ويحد من هشاشته، بالإضافة إلى الفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم، وتتوقف نسبة البروتينات والكربهيدرات في الحليب على نوعه.

ماسك اللبن لتغذية البشرة في رمضان

يحتوي اللبن على الفسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم المتوفر به على تأخير عجز البشرة، هذه العناصر تعمل بدورها على نضارة البشرة وتفتيحها وتغذيتها بشكل صحي طبيعي دون تدخل أي مواد كيميائية. من خلال التقرير نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية والغنية بالحليب لتحصلي على نتيجتك المطلوبة. 

أولا ماسك اللبن وماء الورد

هذه الوصفة سهلة في تحضيرها، وتعمل على تفتيح بشرتك، اخلطي كوب واحد من الحليب، مع القليل من عصير ليمونة، مع كوب من ماء الورد. ثم قومي بوضع جسمك في الخليط، واتركيه بالخليط لمدة 40 دقيقة مع تكرار الماسك مرة بشكل اسبوعي لتحصلي على النتيجة المرجوة وحتى تستفيد بشرتك من فوائد الحليب خاصةً مع بخار اللبن لتفتيح المسام. 

ثانيًا ماسك اللبن مع الشوفان

اضيفي كمية نصف كوب من اللبن، مع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من الشوفان، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. وقومي بخلط هذه المكونات مع بعضها، ثم ضعيها على جسمك ووجهك لمدة 20 دقيقة وفي المناطق التي ترغبين في تفتيحها. قومي بتفئة كمية من الماء قليلاً حتى تصبح فاترة، واغسلي جسمك بها للتخلص من بقع الكركم مع استعمال زيت الأطفال وزيت الزيتون، يُفضل استخدام هذا الماسك مرة كل اسبوع لتحصلي على نتيجتك بشكل اسرع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً