اعلان

محكمة تقضي بإعدام إرهابي قتل جنودا عراقيين واغتصب امرأة إيزيدية

كتب : وكالات

أصدرت محكمة عراقية، اليوم الخميس، 9 مايو، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت، بحق مدان لانتمائه لتنظيم "داعش" الإرهابي، والاشتراك بجرائم قتل واغتصاب.

محكمة عراقية

وأعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان تلقته مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، أن محكمة جنايات نينوى أصدرت حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق مدان لانتمائه إلى عصابات "داعش" الإرهابية والاشتراك بجرائم القتل، والاغتصاب التي مارساها التنظيم المتطرف.

مجلس القضاء الأعلى العراقي

وبين المجلس في البيان الصادر عن المركز الإعلامي الخاص به، إن "الإرهابي عمل كعنصر استخباراتي ضمن التنظيم الإرهابي للإبلاغ عن المواطنين، كما أنه كان يرتدي الزي الأفغاني، ويحمل السلاح.

اقرأ ايضا.."بي بي سي" تفصل مذيع نشر صورة قرد في إشارة لمولود الأمير هاري

وأضاف المركز، أن "الإرهابي شارك بالمعارك في قضاء زمار، وقتل خمسة عناصر من القوات الأمنية كما قام باغتصاب إحدى النساء من الطائفة الإيزيدية.

يذكر أن ناحية زمار، تابعة إداريا لقضاء تلعفر ضمن محافظة نينوى، وتحدها من الشمال الشرقي مدينة زاخو، بإقليم كردستان، ومن الجنوب الغربي مدينة سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمال البلاد.

ونوه المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى العراقي، إلى أن "الحكم شنقا حتى الموت صدر بحق المدان، بناء على اعترافه الواضح والصريح أمام المحكمة، وأقوال الشهود، ووفقا لإحكام المادة الرابعة ‏من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005".

وكانت الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ، قد نظرت قضية أربعة مدانين بالانتماء لعصابات "داعش" الإرهابية نفذوا عمليات إجرامية استهدفت المواطنين الأبرياء بهدف زعزعة الأمن والاستقرار داخل العراق وسوريا، حسب بيان لمجلس القضاء بتاريخ 21 إبريل الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه