اعلان

أردوغان يحظر نشر فيديو مريب لنجله (فيديو)

فيديو يجمع نجل أردوغان ورئيس البلدية
كتب : وكالات

أُجبِرت صحيفة بيرقون التركية على حذف فيديو كانت نشرته في مارس الماضي، يكشف حديثاً دار بين بلال، ابن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعضو حزب العدالة، رئيس بلدية منطقة باي أوغلو، حيدر علي يلدز، حول "حصوله على مبنيين".

ابن اردوغان

وأوضحت الصحيفة الأربعاء أنه تم حظر تداول مقطع الفيديو الذي يتحدث فيه بلال، مع حيدر علي يلدز، ويطلب منه الحصول على مبنى في مشروع للتخطيط الحضاري.

حظر فيديو ابن اردوغان

أما سبب الحظر، بحسب ما جاء في القرار، فهو تضمن الفيديو "إهانة واعتداء على الحقوق الشخصية وإساءة للعرض والكرامة والشرف".

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

يذكر أن عدة تقارير صحافية أجنبية، تحدث عن صفقات مشبوهة لبلال، وعن استغلاله سلطة والده، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لكسب بعض الامتيازات، وكان الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقضاة في المحكمة العليا التركية كشف في حديث صحافي عام 2018 أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طلب منه التدخل في أعمال القضاء لإنقاذ ابنه بلال من السجن، وذلك خلال حملة لمكافحة الفساد أطلقت في نهاية عام 2013.

نائب المدعي العام في اسطنبول

وقال القاضي السابق لصحيفة "جمهوريت" إن "السيد أردوغان قال لي إن زكريا أوز "نائب المدعي العام في اسطنبول" يفعل أشياء غير قانونية، وفقاً لمعلومات حصل عليها، وإنه كان على وشك شن عملية على "كيشكلي" (منزل أردوغان) للقبض على بلال أردوغان".

اقرأ ايضا..المركزي الأسترالي يقع فى خطأ إملائي على ملايين العملات الورقية.. تفاصيل

وأضاف القاضي الذي قضى نحو عامين في الحبس الاحتياطي بتهمة الانتماء لحركة جولن، أن أردوغان طلب مساعدته لإيقاف "تلك الإجراءات غير القانونية"، على حد وصفه.

كما أوضح أن أردوغان اتصل به خصيصاً في يوم 18ديسمبر عبر هاتف مشفر يحمله مساعده حسن دوغان. وقال "اتصلت بطوران تشولكادي (المدعي العام)، بعد مكالمة أردوغان، وقلت له أن لا يسمح لزكريا أوز بالإقدام على فعل خاطئ، وإذا لزم الأمر يمكنه أن يأمر الشرطة بعدم تنفيذ أي أمر لا يحمل توقيعه، وقد كتب تشولكادي أمرا بذلك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً