اعلان

فرحة عارمة لأهالي المتهمين عقب براءة حبيب العادلي وآخرين في فساد الداخلية (فيديو وصور)

براءة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق في فساد الداخلية، وسادت فرحة عارمة بين أهالي المتهمين بعد الحكم ببراءتهم فى قضية "الاستيلاء على أموال الداخلية"، المتهم فيها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق،حيث حصل حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق على براءة في فساد الداخلية وآخرين، حيث علت صيحات الأهالى بالله أكبر عقب الحكم ببراءتهم.

براءة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق في فساد الداخلية

اقرأ أيضا..بالفيديو والصور| فرحة عارمة للأهالي المتهمين عقب براءة "العادلي" وآخرين في "فساد الداخلية"

وقضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، ببراءة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق من اتهامه بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الإستيلاء على أموال الداخلية".

براءة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق في فساد الداخلية

وعاقبت المحكمة نبيل سليمان خلف بالسجن 3 سنوات وإلزامه برد مبلغ 62 مليون و 120 ألف جنيه، وعزله من الوظيفة، وبرأت كل من حبيب العادلي وأحمد عبدالنبي ومحمد أحمد وبكري عبدالمحسن وصلاح عبدالقادر ونوال حلمي وعادل فتحي محمد وعلا كمال حمودة ومحمد ضياء الدين مع تغريمهم 500 جنيه عن التهمة المعدلة وبراءتهم من باقي الاتهامات.

صدر الحكم برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وألغت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر بريك، في وقت سابق، السجن 7 سنوات لحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق واثنين آخرين، كما قضت بقبول طعن 8 متهمين آخرين على الأحكام الصادرة ضدهم بالحبس من 3 إلى 5 سنوات وإعادة محاكمتهم.

وكان قاضي التحقيق أحال في أغسطس قبل الماضي، العادلي و12 مسئولًا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالاستيلاء على نحو مليارين و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا، إبان تولى العادلي منصب وزير الداخلية.

وجاء في التحقيقات أن "العادلي" استغل منصبه، من خلال التوقيع على قرارات واستمارات لصرف مكافآت لضباط وقيادات بالوزارة، من دون ذكر الجهة التي آلت إليها هذه المكافآت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً