اعلان

"رويترز": التوقعات تشير لفوز الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا في الانتخابات

كتب : وكالات

كشفت "رويترز" فى تقرير لها أن عمليات الفرز الأولية للأصوات في جنوب أفريقيا تشير إلى أن حزب الحاكم سيحتفظ بالسلطة بعد الانتخابات التي أجريت أمس الأربعاء، لكن محللين يقولون إن نصيبه من الأصوات قد ينخفض إلى ما دون 60 في المئة للمرة الأولى منذ نهاية حكم الأقلية البيضاء.

الانتخابات فى جنوب افريقيا

وجرى فرز أكثر من أربعة ملايين صوت من بين أصوات 26.8 مليون ناخب مسجل، وفي الانتخابات البرلمانية حصل حزب المؤتمر على 55 في المئة من الأصوات بينما حصل حزب المعارض الرئيسي على نحو 26 في المئة ونال حزب اليساري نحو تسعة في المئة من الأصوات.

ويصوت المواطنون في جنوب أفريقيا لاختيار برلمان جديد وتسعة مجالس إقليمية واستنادا إلى النتائج المبكرة، وتوقع موقع "نيوز24" على الإنترنت أن حزب المؤتمر سيفوز بما بين 56 و59 في المئة من الأصوات النهائية، بحسب "رويترز".

انتخابات جنوب إفريقيا

وصرح داوي شولتز محلل الموقع المتخصص في شؤون الانتخابات، إن نصيب الحزب الحاكم من الأصوات انخفض بسبب ضعف الإقبال على المشاركة وتراجع الدعم بين الناخبين من الأغلبية السوداء.

اقرأ ايضا..إيران: العقوبات الأمريكية الجديدة على المعادن "تخالف الأعراف الدولية"

وقال شولتز: "انخفاض الدعم من الناخبين السود مشكلة كبيرة لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي. هذا يظهر في أرقامنا في مدن جواتنج وكوازولو-ناتال. في 2014 حصل الحزب على 80 في المئة من أصوات الناخبين السود لكن يبدو أنه هذا العام سيحصل على 75 في المئة في النهاية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي