اعلان

وزارة التنمية المحلية تتابع أعمال تطوير سانت كاترين تراثيًا وفنيًا

صورة أرشيفية
كتب : نهى نجم

عقدت اللجنة التنسيقية لتطوير وادي الدير بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اجتماعًا لبحث الارتقاء بمدينة سانت كاترين تراثيًا وفنيًا وفيما يتعلق بالتنسيق الحضاري والعمراني لتكون مدينة مميزة عالميًا.

أعمال تطوير مدينة سانت كاترين

جاء اجتماع اللجنة التنسيقية لتطوير وادي الدير بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم الخميس، بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية ومركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الآثار والجهاز القومي للتنسيق الحضاري ووزارة الداخلية والمحافظة ومجلس المدينة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

اقرأ أيضًا.. تستمر 6 أيام.. تعليم القاهرة تكشف استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية 2018/2019

وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، الوزارة تتابع مع محافظة جنوب سيناء عملية التطوير مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، بصورة مستمرة بما يجعل منطقة سانت كاترين منطقة للجذب السياحي وفق الاشتراطات البيئية للحفاظ عليها للأجيال القادمة.

أعمال تطوير مدينة سانت كاترين

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن أعمال تطوير مدينة سانت كاترين، تتم بجهود المحافظة وبدعم وتنسيق مستمر مع وزير التنمية المحلية، مؤكدًا أن عملية التطوير تحافظ على هذا الأثر التاريخي بما يتفق مع وضعيته ومكانته كأحد مواقع التراث العالمي الذي اعتمدته منظمة اليونسكو.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن الموقف التنفيذي لمشروع تطوير دير سانت كاترين يسير بشكل جيد، مؤكدًا أنه تم نفيذ أعمال تدبيش الطريق بخامات من البيئة المحيطة والانتهاء من إعداد غرف الفحص الأمني وتصميمها بشكل يتلائم مع طبيعة الموقع الأثري، والانتهاء من أعمال تطوير واجهات البازارات بما لا يخل بالطابع التراثي للمنطقة بما في ذلك تطوير الأكمنة الأمنية والانتهاء من عمل سور حول ساحة الانتظار بجوار مستشفى سانت كاترين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً