اعلان

بعد اعتذار "عائض القرني" عن الفكر المتشدد.. الأمير خالد الفيصل يهاجم "الصحوة" (فيديو)

عائض القرني
كتب : سها صلاح

على مدى سنوات ظل الأمير خالد الفيصل أمير مكة المكرمة يحارب الفكر المتطرف أو ما يعرف بـ"الصحوة" الذي تحدث عنها الشبخ عائض القرني منذ أيام واعتذر عن فكرها المتشدد،وكان الأمير خالد الفيصل ‏من أوائل من جابهوا الصحوة في الفترة التي تحدث عنها الشيخ ‎عائض القرني في لقائه التلفزيوني الأخير.

اقرأ أيضاً..لأول مرة بعد 20 عاما.. الشيخ «عائض القرني» يكشف مؤامرات قطر ضد السعودية.. وحاولوا اغتيالي في الفلبين لرفضي القيام بدور «القرضاوي».. وسخرت قلمي لخدمة «محمد بن سلمان»

وأظهر مقطع فيديو الأمير خالد الفيصل قبل نحو ٢٠ عاماً وهو يتحدث عن ضرورة مواجهة هذه التيارات، مؤكداً أن الإسلام هو دين التطور والتقدم وليس دين الظلامية والتخلف والانغلاق.

وكان الشيخ "عائض القرني" اعتذر باسم الصحوة للمجتمع السعودي عن الفكر المتشدد التي خالف الكتاب والسنة وسماحة الإسلام وضيق على الناس، قائلاً إنه مع الإسلام المعتدل المنفتح على العالم الذي نادى الأمير محمد بن سلمان.

وتابع الداعية السعودي انتقاده لخطاب الصحوة قائلاً إنه من الأخطاء التي وقعت فيها الاهتمام بالمظهر أكثر والوصاية على المجتمع وتقسيمه لملتزمين وغير ملتزمين، مضيفاً أن بعض الزوجات وقت الصحوة تحولت لحسينيات، على حد وصفه، وتابع إنه حرّم على الناس مظاهر الفرح من باب الالتزام القوي والشدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً