اعلان

5 نصائح في 5 خطوات للحفاظ على بشرتك في شهر رمضان

خطوات للحفاظ على بشرتك في شهر رمضان

تتعرض البشرة للجفاف في نهار رمضان بسبب الصيام وقلة شُرب المياه، وهي مُعاناة أغلب الفتيات في شهر رمضان، حيث تعتمد البشرة على المياه بشكل أساسي لترطيبها ونضارة خلاياها، خاصةً مع ارتفاع درجات الحرارة والذي يتسبب في إرهاق المسام وتفتيحها ما يعمل على تكون البكتيريا في المسام ومن ثمّ تكون الحبوب والبثور السوداء.

العناية بالبشرة في رمضان

خطوات روتين العناية بالبشرة في رمضان 

تقشير البشرة يوميا 

في طب التجميل يعتبر التقشير اليومي للبشرة أهم الخطوات في روتين العناية اليومي بها، ومن فوائد التقشير أنه يعمل على تجديد خلال البشرة باستمرار حتى تصبح ذات ملمس ناعم وخالية من الحبوب والبثور. يمكنكِ استخدام الوصفات الطبيعية المقشرة أكثر أمانا، كما أنها وسيلة لتحفيز إفراز الكولاجين وحمض الهيالورونيك حتى تظهر بشرتك صافية ومشرقة.

ترطيب البشرة المستمر

احرصي على تعويض نقص شربكِ للمياه في نهار شهر رمضان المبارك باستخدام الكريمات المرطّبة، قبل موعد النوم احرصي على وضع طبقة سميكة من الكريم المطب على وجهكِ وبشرة جسمك، حتى تسمحي له بالعمل عي ترطيب بشرك خلال نومك.

الإهتمام بشفتيكِ 

قد تظهر أعراض الجفاف على بشرتكِ في الأيام الأولى من شهر رمضان، ستلاحظين تشققها وجفافها، ولمحاربة ذلك، قومي بتقشيرها من خلال عمل اسكراب مخصص لتقشير الشفتين، أيضًا احرصي على ترطيبها بعد ذلك، وإن اتبعتي هذا الروتين يومياً لن تلحظين أي أثر للجفاف على شفتيكِ عند حلول عيد الفطر.

انتقاء أنواع الماسكات المفيدة لبشرتك 

يوجد في مطبخك العديد من المكونات الطبيعية الغنية بالفوائد لبشرتكِ، فلا تترددي في استخدام الزبادي والعسل والأفوكادو والبيض مثلا لعمل ماسكات طبيعية لتغذية بشرتك في رمضان، يمكنك تطبيقها على بشرتكِ مرة أو مرتين خلال الأسبوع أثناء تواجدك في المطبخ للتحضير لوجبة الإفطار أو وقت السحور أو فور استيقظاك من النوم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً