اعلان

"أهل مصر" تتجول داخل معارض "أهلا رمضان".. الموردون: هدفنا التخفيف على المواطن.. والزبائن: أسعار مناسبة ونتمنى تواجده طوال العام (صور)

معارض "أهلا رمضان"

لا زال معارض أهلا رمضان تستقبل المواطنين في أكثر من 200 معرض على مستوى الجمهورية تحت إشراف مباشر من وزارة التموين، إضافة إلى المنافذ الثابتة والمتحركة بأسعار مخفضة ومناسبة جدا للمواطنين.

"أهل مصر" تجولت داخل المعرض الرئيسي بمحافظة الجيزة والذي يقع بشارع فيصل الرئيسي في أرض شركة المطاحن، حيث أبدى المواطنون سعادتهم بالأسعار المناسبة لجميع السلع.

وقال على علام، مواطن، إنه أول مرة يأتى إلى معارض أهلا رمضان وتفاجئ بالأسعار في جميع السلع، مؤكدا أنها أسعار مناسبة جدا كما أن جودة السلع جيدة جدا مقارنة بالسلع التى في الخارج.

وأضاف علام لـ"أهل مصر"، أن الأرز والسكر متوفران في المعارض بتخفيضات عن الخارج تصل إلى جنيهين في الكيلو الواحد وهذا شيء حسن.

بينما يقول محمود خليل، مواطن آخر، إنه يطالب وزارة التموين بإقامة مثل هذه المعرض طيلة العام لأن المواطن يحتاج إلى مثل ذلك ويجب ألا يقتصر الأمر على شهر رمضان فقط.

وأضاف خليل، أنه كل عام يأتي ويأخذ جميع ما يحتاجه خلال الشهر الكريم، لذلك يتمنى أن الجميع يأتي إلى هذه المعارض ويتسوق كل ما يحتاجه.

وقال أحمد كمال، أحد المشاركين في المعرض ويعمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه أول مرة يشارك كشخص في المعرض هذا العام، حيث إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على السلع المتاحة بأسعار مخفضة.

وأضاف كمال لـ"أهل مصر"، أن الأسعار ثابتة ولن تتغير يوما بعد الأخر، مؤكدا أن هناك رقابة علينا من وزارة التموين ولن يتم التلاعب في الأسعار مطلقا.

وقال وزير التموين علي المصيلحي وزير التموين، إن هناك رقابة صارمة على معارض أهلا رمضان حتى لا يتم التلاعب بالأسعار، وسيكون هناك إشراف يومي من الغرف التجارية ووزارة التموين حتى لا يتم التلاعب بالأسعار، مؤكدا أنه سيتم توافر السلع بجودة عالية وبأسعار معلنة للمواطنين.

وأضاف مصيلحي، لـ"أهل مصر"، أن هناك منافذ متحركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنافذ تابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية منتشرة في جميع المحافظات ووصل عدد المنافذ الثابتة والمتحركة إلى حوالى 1400 منفذ متحرك وثابت.

وتابع الوزير، أن معارض أهلا رمضان مستمرة حتى بعد رمضان طالما أن هناك زبائن باستثناء معرض القاهرة في أرض المعارض فسيتنهى مع انتهاء شهر رمضان.

أبدى وزير التموين سعادته من ضبط الأسعار في الأسواق المصرية قائلا: "أنا سعيد جدا إن الناس كلها بقت بتتكلم عن ضبط الأسعار.

وقال الوزير، إن ضبط الأسعار نسير فيه وفق 3 مراحل، وأولها إتاحة كافة السلع بجودة عالية وبكميات مناسبة في السوق، وثاني هذه الأمور الرقابة على المنتجات والسلع وخاصة في مثل هذه الأسواق، ثم المرحلة الثالثة والأخيرة وهي إقامة أسواق مجمعة ثابتة أو أسواق جملة، وهذا يقلل من حلقات التدوال التى تسبب في ارتفاع الأسعار.

وأكد الوزير، أننا نسير في كل ذلك وفق خطة تم اعتمادها من الرئيس السيسي ورئيس الوزراء، وتم تحديد الأراضي بكافة المحافظات لأسواق الجملة، وقريبا سنضع حجر الأساس لـ4 أسواق جملة في أكثر من محافظة، وسيتم تعميم ذلك في جميع المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي