اعلان

تعرفي على الوصفات الطبيعية لحماية يدك من الجفاف في رمضان

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

الكثير من السيدات يعانين من مشاكل تشقق اليدين التي يتعرضن لها بشكل لا ينتهي وهذا يحدث دائما في شهر رمضان فتتعرض اليدين للخشونة والتشقق، فهي من أكثر الأماكن التي تتعرض سريعا لأي تغيير، لذا تقدم أهل مصر نصائح لعلاج الخشونة لتصبح يدك أكثر نعومة ولمعانا، خاصة خلال شهر رمضان ومع قلة شرب المرأة للمياه صباحا وارتفاع درجات الحرارة.

هناك العديد من الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن استعمالها في ترطيب اليدين والتخلص من مشكلة الجفاف والتشقق دون أن يكون هناك أية أضرار تُذكر، وأبرزها ما يلي: 

وصفة الليمون والعسل: تساعد على تفتيح لون اليدين وترطيب بشرتهما. يتم خلط كميات متساوية من الليمون والعسل وتدلك اليدين بالخلطة لمدة خمس دقائق وتغسل بالماء الفاتر.

وصفة ماء الورد والليمون والجلسرين: 

تساعد على منح اليدين الملمس الناعم وترطبهما. يتم خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وقطرات من ماء الورد، وتدلك بها اليدين وتغسل بالماء الفاتر، وينصح بتكرارها مرتين في اليوم الواحد. 

وصفة زيت الزيتون وطحين الشوفان: 

تزيل هذه الوصفة طبقات الجلد التالف، وترطب اليدين. يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وطحين الشوفان، وتدلك بهما اليدين لمدة لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر. 

وصفة الموز والأفوكادو:

تعمل هذه الوصفة على ترطيب اليدين. يتم هرس كميات متساوية من الموز والأفوكادو ومن ثم يدهن الخليط على اليدين ويترك لمدة لا تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، ويغسل بالماء البارد.

وصفة العسل وزيت الزيتون:

تقوم هذه الوصفة بمنح بشرة اليدين الملمس الناعم والترطيب اللازم. يتم خلط كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون وتدلك اليدين بهذا الخليط لمدة لا تتزيد عن الخمسة عشر دقيقة وتغسل بالماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً