اعلان

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 أول جمعة في رمضان .. ردده لعلها ساعة إجابة

دعاء اليوم الخامس من رمضان
كتب :

نقدم دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 والذي يتزامن مع أول جمعة في رمضان، ويحرص المسلمين في كل بقاء الأرض على ترديد أدعية رمضان، داعيًا أن يتقبل الله دعواتهم وصلاتهم وقيامهم وصيامهم، وأجمع مجموعة من علماء الفقة على صيغة محددة تعتبر دعاء اليوم الخامس من رمضان وينشرونه المسلمون فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحرص "أهل مصر" على تقديم دعاء رمضان اليومي، ولذلك نعرض دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019 بجانب مجموعة من الأدعية التى يستحب ترديدها في نهار رمضان.

دعاء اليوم الخامس من رمضان 2019

أدعية رمضان

اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علما. والحمد لله على كل حال ونعوذ بك من حال أهل النار. ربنا أخرجنا من حِلَق الضيق إلى سعة الطريق، بفرج من عندك قريب وثيق. وكن لنا معينا في كل شدة وضيق.

اللهم أعطنا خير ما تعطي السائلين يا أرحم الراحمين..أنت تعلم ونحن لا نعلم، وأنت تقدر ونحن لا نقدر، يا ربنا إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه،وأستغفرك من كل ما وعدتك به من نفسي ولم أوف لك به، وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك فخالطه غيرك، وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها عليّ فاستعنتبها على معصيتك، وأستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار وسواد الليل، في ملإ أو خلاء أو سرّ أو علانية يا حليم يا رحمن يارحيم.

اقرأ أيضًا.. مسلم يفطر في رمضان تهاونا ولا ينكر وجوب الصوم متى تسقط عنه الكفارة ؟

دعاء اليوم الخامس من رمضان

صيغة دعاء اليوم الخامس من رمضان والتى تنص على طلب المغفرة، على النحو الآتي:

اَللّـهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنْ الْمُسْتَغْفِرينَ، وَاجْعَلْني فيهِ مِنْ عِبادِكَ الصّالِحينَ اْلقانِتينَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنْ اَوْلِيائِكَ الْمُقَرَّبينَ، بِرَأْفَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ .

ويمكنكم متابعة "أهل مصر" للحصول على مجموعة من الأدعية، والأمور الدينية الدنيوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل