اعلان
اعلان

موعد آذان العصر اليوم الجمعة 10 – 5- 2019 الخامس من رمضان

كتب :

يترقب المسلمون في مختلف محافظات الجمهورية حاليًا موعد آذان العصر اليوم الجمعة 10 – 5- 2019 الخامس من رمضان وأفاد العلماء أن صلاة العصر المقصود بها الصلاة الوسطى التى حثنا الله بالمحافظة عليها بقوله تعالى : ﴿حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ﴾ أن اختلف الفقهاء في هذا الصدد، فاستناد البعض الآية إلى صلاة العصر وهو قول الأحناف ، وقول بعض المالكية، والشافعية، والحنابلة وداود وابن حزم، وهو قول بعض الصحابة والتابعين. وصححه المصنف، القول الثاني: أنها الصبح، وهذا قول مالك وأهل المدينة، وقول الشافعى وجمهور أصحابه، ونعرض موعد آذان العصر اليوم الجمعة 10 – 5- 2019 الخامس من رمضان فى هذا التقرير.

فضل صلاة العصر

عن أبي هريرة أن رسول الله قال: “يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم، فيسألهم وهو أعلم بهم: كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون، وأتيناهم وهم يصلون”.

عن أبي بكر بن أبي موسى، عن أبيه أن رسول الله قال: “من صلى البردين دخل الجنة” قال ابن حجر : (البردين) صلاة الفجر وصلاة العصر ، سميا بذلك لأنهما يفعلان في بردي النهار وهما طرفاه حين يطيب الهواء.

موعد اذان العصر اليوم

موعد اذان العصر القاهرة 03.29م

موعد صلاة العصر الإسكندرية 03.36م

موعد اذان العصر بورسعيد 03.27م

موعد صلاة العصر الفيوم 03.29 م

موعد اذان العصر أسوان 03.11م

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً