اعلان

شعبة المستوردين: وضع الإصلاح الاقتصادي لا يتحمل المركزية

أكد فتحي الطحاوي، عضو شعبة المستوردين بالغرف التجارية، أن المركزية في القرارات مازالت تسيطر على الأداء الإجمالي والنهائي للعملية التجارية والصناعية، على الرغم من الإعلان عن الرغبة في وجود تغيير حقيقي في السياسات القائمة.

وتابع: "لا نعرف مدى أهميتها لدى القائمين على العملية الصناعية، فهل هم يريدون حياة صناعية وتجارية سليمة، أم أنهم يريدونها بيراقراطية"؟

البورصة تعلن إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي

وأضاف "الطحاوي"، أن الظروف والوضع الحالي لا يتحمل المركزية، خاصة مع تنفيذ الحكومة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي يحتاج للتعامل بالعقلية المتفتحة، لوجود نتائج سريعة، وسط إجراءات وتشريعات تحفظ حقوق الجميع، الدولة والتجار والمصنعين، ولا يطغي أحدهما على الأخر.

وأشار إلى أن قصر استخراج وتسجيل المصانع بمقر هيئة الرقابة على الصادرات الرئيسي فقط دون الفروع الأخري، يثير تساؤلا مهما، ألا وهو لمصلحة من يتم تأخير استخراج التراخيص وتعطيل استخراج التراخيص، فالحكومة تقوم بتحصيل رسوم في مقابل ذلك، واستمرار العملية الصناعية والتجارية تعني استمرار للدولة، فلماذا إذن الوقوف في طريق الإصلاح الاقتصادي التي تعمل الحكومة المصرية على تنفيذه منذ 2016؟، مشيرا إلي أنه يحتاج توضيح وتفسير مهم لتلك النقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي