اعلان

جولة تعريفية بجائزة مصر للتميز الحكومى في القاهرة والسويس

توجه الفريق المعنى بجائزة مصر للتميز الحكومى خلال جولته للتعريف بالجائزة إلى محافظتى القاهرة والسويس.

الخطة الاستراتيجية لكل محافظة وتطابقها مع رؤية مصر 2030

والتقى محمد سامى المشرف على الجائزة باللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس والدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ، ليشهد عرضاً حول الخطة الاستراتيجية بالمحافظة ومدى تطابقها مع رؤية مصر 2030.

وأوضح سامى تقدم جميع الوحدات المحلية الـ6 بالمحافظة إلى الترشح لجائزة المؤسسة المتميزة، فضلاً عن تقدم جميع المراكز التكنولوجية الخمسة بالمحافظة إلى جانب تقدم 5 أحياء وعدد من القيادات الذين تقدموا لجائزة القيادات.

اقرأ أيضا..افتتاح معرض طريق الحرير الدولي بمشاركة 25 دولة

كما التقى سامى بالدكتور عبد العظيم الشرقاوى رئيس جامعة السويس الذى تقدم بدوره بالشكر على مجهوداتهم، وأشار سامى إلى أن عملية التقييم التى تتم للمرشحين للجائزة تتم بواسطة لجنة تضم محكمين من دولتى مصر والإمارات بكل شفافية متابعاً أن عدد الكليات المتقدمة للترشح لجائزة المؤسسة المتميزة من جانب جامعة السويس بلغ 12 كلية فضلاً عن التقدم لجائزتى القيادات والابتكار والإبداع مؤكدًا على أن آخر ميعاد لاستلام ملف الترشح هو 12 مايو الجارى.

وانتقل الفريق خلال جولته إلى محافظة القاهرة ليلتقى باللواء المهندس محمد على حنفى سكرتير عام محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة، لمتابعة موقف المحافظة والوحدات التابعة لها من الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومى.

المحاور الرئيسة فى عملية التقييم للجهات المرشحة

وأشار "سامى" إلى أهمية الورش التدريبية لتعريف العاملين بأهمية الترشح لتلك الجائزة ومتطلبات عملية الترشح والتأهيل للفوز بها لافتا إلى أنه تم إجراء تدريبات لحوالى 117 متدربا إلى جانب ورش العمل المكثفة التى تم عقدها لحوالى 55 متدربا إضافياً بمقر ديوان عام المحافظة.

كما أكد سامى أهمية تشجيع الابتكار باعتباره أحد المحاور الرئيسة فى عملية التقييم للجهات المرشحة، كما ألقى الضوء على عدد من النماذج الناجحة للمؤسسات الحكومية لتعد بمثابة مثال يحتذى به.

اقرأ أيضا.. ارتفاع تكاليف المعيشة وزيادة معدلات البطالة من أبرز التحديات الاقتصادية

وتابع أن المحافظة تقدمت بشكل جيد للترشح للجائزة بفئتيها، لافتًا إلى تقدم جميع الوحدات المحلية للمحافظة لجائزة المؤسسة المتميزة والتى بلغ عددها 39 وحدة محلية، فضلاً عن تقدم عدد 26 مركز تكنولوجى لجائزة الوحدة المتميزة إلى جانب التقدم لجائزة القيادات من رئيس إدارة مركزية ومدير عام ومدير إدارة وجائزة الابتكار والإبداع، وقد شهد اللقاء استعراضاً لآخر التطورات التى تمر بها المحافظة فى إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة