طريقة عمل البيتزا بالجبنة.. سهلة ولذيذة ومغذية في الصيام

شيماء الهوارى

01:01 م

السبت 11/مايو/2019

طريقة عمل البيتزا بالجبنة.. سهلة ولذيذة ومغذية في الصيام
طريقة عمل البيتزا بالجبنة
حجم الخط A- A+

من الأكلات سريعة التحضير ولها مذاق متميز، يقبل عليها الأطفال قبل الكبار.. هى بيتزا الجبنة؛ لذلك تقدم "أهل مصر" طريقة سهلة جدا لإعدادها.

المقادير:

2 كوب ونصف من الدقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة أوريجانو
1 ملعقة صغيرة سكر
1 كوب ماء دافئ
2 ملعقة كبيرة زيت ذرة
الحشو
2/1 كوب صلصة البيتزا
1 حبة متوسطة فلفل أخضر حلو شرائح رقيقة
2/1 كوب زيتون أسود شرائح
1 كوب مشروم شرائح
2 كوب جبن موزاريللا مبروش
1 كوب جبن شيدر مبروش

الطريقة:

في وعاء الخلاط ضعي مقدار ٢ كوب من الدقيق، الخميرة، الملح، الأوريجانو والسكر، ثبتي مضرب العجين، شغليه على سرعة بطيئة لعدة ثوانٍ لتختلط المواد، أضيفي الزيت والماء، شغليه على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة وتنفصل عن حواف الوعاء، أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إلى أن تصبح العجينة متماسكة. اعجني على سرعة بطيئة لمدة ٥ دقائق.

عمل البيتزا بالجبنة
ضعي العجينة في طبق مدهون بقليل من الزيت، أدهني سطح العجينة بقليل من الزيت. غلفي الطبق بقطعة من النايلون ودعيها في مكان دافئ لمدة نصف ساعة أو إلى أن يتضاعف حجمها، أحضري طبق فرن مستدير أو صينية بيتزا مقاس ١١ بوصة، باستعمال فرشاة عريضة إدهني الطبق بقليل من زيت الذرة.

عمل البيتزا بالجبنة
ضعي العجينة في الطبق ومديها بأطراف أصابعك بخفة إلى أن تغطي قاع الطبق تماما. دعي العجينة لمدة ١٠ دقائق لترتاح، باستعمال سكين معدنية عريضة أو ملعقة طعام وزعي صلصة البيتزا على العجينة. وزعي الفلفل، الزيتون، المشروم، جبن الموزاريللا وجبن الشيدر.

عمل البيتزا بالجبنة
ضعي البيتزا في مكان دافئ لمدة ١٠ دقائق، ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن. سخني الفرن إلى درجة حرارة ٢٠٠م ، ضعي البيتزا في الفرن لمدة ٣٠ دقيقة أو إلى أن تصبح ذهبية اللون. قدميها ساخنة.

موضوعات متعلقة