اعلان

أول رد من الصين بعد عقوبات ترامب.. ومخاوف لدى المستثمرين والمحللين الاقتصاديين

أول رد من الصين بعد عقوبات ترامب
كتب : وكالات

تعهدت بكين بالرد على قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن فرض المزيد من الرسوم الجمركية على السلع الصينية المستوردة، وتسبب هذا التعهد في خشية لدى المستثمرين والمحللين الاقتصاديين بشأن طبيعة ذلك الرد على نمو الاقتصاد العالمي، مما أدى إلى اأشتعال الحرب التجارية بينهما.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية، أنها سوف تتخذ التدابير المضادة اللازمة، وذلك ردا على قرار ترامب، بشأن رفع الرسوم المفروضة على ما قيمته 200 مليار دولار من السلع الصينية من 10 إلى 25 في المئة، حيث لم تعلن السلطات الصينية طبيعة "التدابير المضادة"، وهو الأمر الذي فتح الباب أمام تكهنات بشأن رد بكين على إجراء واشنطن الأخير.

اقرأ أيضا..10 أسباب تدفع الجنيه للارتفاع مقابل الدولار بنهاية العام

وأشارت الصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية في تقرير لها، السبت، إلى احتمال لجوء الصين إلى استخدام الديون الحكومية الأمريكية لديها كورقة ضغط في الحرب التجارية.

وأظهرت التقديرات التي نشرتها الصحيفة بأن بكين تحتفظ بديون مستحقة على الحكومة الأمريكية تصل إلى 1.2 تريليون دولار.

وقالت إنه يمكن لبكين أن تصفي جزءا من أرصدة الديون الأمريكية في الأسواق، مما يؤدي إلى انهيار أسعار الأخيرة، وهذا من شأنه أن يجعل أمر الاستدانة المالية بالنسبة للأمريكيين أشخاصا وشركات أمرا أكثر صعوبة، وبالتالي يكبح النمو الاقتصادي الأمريكي.

وكانت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية قد أشارت في تقرير سابق إلى توصية مسؤولين صينيين بإبطاء أو تعليق عمليات شراء سندات الخزينة الأميركية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للاهلي