اعلان

عمرو خالد يشرح طريقة للدعاء تجعله مستجابا (فيديو)

قال الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، في سادس حلقات برنامجه الرمضاني "فاذكروني"، إن الحاح العبد على الله في الدعاء بأسمائه الحسنى تجعل الدعوة مستجابة بشكل أسرع، ويكرم الله الداعي بعطاء كبير، موضحًا أن أفضل الذكر هو ذكر الله بأسمائه الحسنى مثل قول العبد: "يا كريم أكرمني، يا غني اغنني، يا شافي اشف ابني، يا نور نور صدري، يارحيم ارحمني".

وأكد "خالد"، أن ذكر الله باسمه الأعظم عند التوجه إليه لطلب حاجة، من أفضل الذكر، لأن اسم الله الأعظم إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى، موضحًا أن هناك أحاديث كثير وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم بصيغ مختلفة عن اسم الله الأعظم.

ودلل على كلامه بحديث النبي الذي وجد رجلاً يدعو: "اللهم إني أسألك بأنك أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد.. فيقول له النبي: لقد دعوت باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سؤل به أعطى"، كما وجد النبي رجلاً آخر يدعو: يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، فقال له: لقد دعوت باسم الله الأعظم. وهناك حديث ثالث: “الله لا إله إلا هو الحي القيوم … اسم الله الأعظم".

وأشار عمروخالد، إلى أن اسم الله الأعظم هو ما وافق احتياجاتك في الحياة لأن إحساسك به سيكون عظيمًا فسوف تردده بإحساسك ومن قلبك، فالاسم الأعظم من جهة إحساسك أنت وأسماء الله كلها حسنى".

اقرأ أيضا.. بسمة وهبة: "أنا مدمنة بيض مدحرج" (فيديو)

https://www.ahlmasrnews.com/838532

وشرح أنه عندما نزل قول الله “وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ” سمعها أعرابي يزور المدينة مرة كل سنة، فبكى فرحًا وسافر فلما رجع السنة التالية نزل باقي الآية “فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ”، فقال الرجل: ماذا فعلتم ليقسم لكم الله أن رزقكم مضمون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً