صلاة التراويح من الجامع الأزهر في سابع ليالي رمضان (فيديو وصور)

محمد أشرف

11:03 م

السبت 11/مايو/2019

صلاة التراويح من الجامع الأزهر في سابع ليالي رمضان (فيديو وصور)
صلاة التراويح من الجامع الأزهر في سابع ليالي رمضان
حجم الخط A- A+

بدأت بعد صلاة عشاء اليوم السبت، بالجامع الأزهر في حي الدراسة، شعائر صلاة التراويح في الليلة السابعة من شهر رمضان المبارك، حيث اصطف العشرات من المصلين متفاوتي الأعمار في أجواء روحانية عالية.

يذكر أن الإدارة العامة للجامع الأزهر وضعت بالتواصل مع قطاعات الأزهر الشريف خطة متكاملة، لإحياء شهر رمضان بالجامع الأزهر، في ثوب جديد مليء بالتنوع والبرامج الجديدة المتميزة، التي تستهدف الجميع.

وانطلاقًا من حرص الجامع الأزهر على تقديم برامج متميزة في شهر رمضان، يُقدم الجامع في إطلالة جديدة الملتقى الفكري والفقهي بالتعاون مع هيئة كبار العلماء ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، عقب صلاة العصر، ويدير الملتقى مجموعة من الشباب، ويبدأ اللقاء بتلاوة قرآنية لمدة 5 دقائق، ثم يدور الحوار مع اثنين من المحاضرين وفق مجموعة من القضايا الفكرية والفقهية التي تهم الشباب والمجتمع، بالإضافة لبرنامج مصور فيديو مع أعضاء من هيئة كبار العلماء، مترجم باللغات الأجنبية المختلفة في مبادرة غير مسبوقة يذاع على صفحة الجامع.



كما يحرص الجامع الأزهر، على تقديم مجموعة من المحاضرات الخاصة بالنساء، يقدمها نخبة من أساتذة هيئة التدريس بالجامعة ومجموعة من المفتيات بقسم فتاوى النساء بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، يتم خلالها عرض كافة القضايا التي تهم المرأة وما يجب أن تكون عليه على نحو يسهم في سعادة واستقرار الأسرة، وذلك عقب صلاة الظهر، كما يقدم محاضرة يومية عقب صلاة الظهر للرجال بالظلة العثمانية من خلال نخبة من وعاظ الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية.

ويختم أئمة الجامع الأزهر، القرآن الكريم في صلاة التراويح خلال الشهر، كما يُقدم الدروس الليلية التي تتخلل صلاة التراويح التي تصلى بختمة كاملة 8 ركعات برواية حفص عن عاصم، ثم تأتي الموعظة ثم يصلى ١٢ركعة بروايات القرآن السبع.

موضوعات متعلقة