اعلان
اعلان

بالخطوات.. طريقة تعديل بطاقة التموين في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة

كتب : اهل مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ضوابط وإجراءات تعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة الوفاة سواء، وفاة أحد أفراد الأسرة، أو وفاة رب الأسرة "صاحب البطاقة"، حيث يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة مع تحديد الخدمة المطلوبة والتوقيع على الطلب وتقديم المستندات المؤيدة له.

وأعلنت وزارة التموين عن إلزام أصحاب البطاقات بالالتزام بتعديل البيانات على البطاقة الذكية في حالة وفاة أحد أفرادها حتى لا يتعرض للعقوبة التي أقرتها الوزارة وهي خصم ما تم صرفه من دعم من تاريخ الوفاة طبقا للسعر الأصلي للصنف.

وحددت وزارة التموين إجراءات لتعديل البيانات على البطاقة التموينية الذكية في حالة الوفاة أحد أفراد الأسرة المقيدين على البطاقة، يتقدم صاحب البطاقة التموينية أو أحد المستفيدين منها إلى المكتب التابع له خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الوفاة بالمستندات الآتية:

- المستند الرسمي الدال على الوفاة.

- البطاقة التموينية المراد الخصم منها.

- يقوم المواطن بتحرير نموذج الخدمة الخاص بذلك والتوقيع عليه.

- يقوم مكتب التموين بمراجعة نموذج الخدمة المثبت به طلب خصم المتوفى من البطاقة التموينية واعتماد النموذج وإرساله إلى مركز الخدمة لإدخال التعديل على النظام.

- يقوم مركز الخدمة بتنفيذ التعديلات على النظام بخصم الفرد المتوفى من البطاقة.

- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن ما يفيد التعديل والبطاقة التموينية بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على (اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي لصاحب البطاقة / عدد المستفيدين / تاريخ الاستلام / اسم البدال).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض